أستجابة لأبناء مأرب : الجيش واللجان يتم السيطرة على كل الجبال والتباب المحيطة بجبل رشاء بالجدعان

مأرب برس|الأحد21/فبراير/2016|-متابعات
أكد أبطال الجيش واللجان الشعبية وأبناء قبائل مأرب جديتهم في معركة تحرير مدينة مأرب التي انطلقت وجرى الإعلان عنها باللقاء التشاوري الطارئ لمشايخ مأرب وحظيت بتأييد شعبي واسع من خلال المسيرة التي شهدتها العاصمة انطلاقا من شارع مارب الجمعة الماضية وبعدها تساقطت مواقع مرتزقة الاحتلال والجبال التي يسيطرون عليها بينها جبال الحمرة وجبال رشاء في المنطقة التي شهدت أيضا تطهير كافة التباب والمواقع المحيطة بتلك الجبال في المعارك التي دارت أمس الاحد وشهدت مقتل وجرح العشرات من المرتزقة.

ميدانيا أعلن مصدر عسكري أن أبطال الجيش واللجان الشعبية وأبناء قبائل مأرب دحروا أمس الاحد مرتزقة الاحتلال من كل الجبال والتباب المحيطة بجبل الرشاء من جميع الجهات وفرضوا سيطرتهم الكاملة عليها بعد أيام من تطهير كامل جبل رشاء الواقع بين منطقتي ملح وقرود المحاذية لمناطق الجدعان ودحر عناصر المرتزقة والقوات الغازية مما يوقع تلك العناصر في مأزق بعد قطع معظم طرق الامداد التي كانت تمثل احدى عناصر قوتهم.

وقبل ذلك تمكن أبطال الجيش واللجان الشعبية اليوم من تأمين جبل الحمرة الاستراتيجي بالجدعان غربي محافظة مأرب .

وأوضح مصدر عسكري أن وحدات من الجيش واللجان الشعبية تمكنوا من تطهير كامل جبل الحمرة الاستراتيجي والتباب المجاورة له بمنطقة قرود التابعة لمديرية مدغل بالجدعان مشيراً إلى وقوع عدد كبير من القتلى والجرحى في صفوف المرتزقة.

وفي السياق أفادت مصادر محلية أن قوات الجيش واللجان الشعبية سمحت اليوم لمرتزقة العدوان بسحب أكثر 150 جثة من قتلاهم الذين لقوا مصارعهم في الجبال المحاذية لمديرية نهم.

وأوضحت المصادر انه تم السماح لمرتزقة الاحتلال بسحب جثث قتلاهم الذين قتلوا في الجبال الغربية المحاذية لجبل قرود ووادي ملح بمديرية نهم وقد تجاوز عدد الجثث التي انتشلوها 150 جثة.

وتشهد عمليات الجيش واللجان الشعبية تقدما واضحا بسيطرتهم على عدد كبير من الجبال الاستراتيجية والتباب في محافظة مأرب حيث تشير المصادر انه ورغم السماح للمرتزقة بسب جثث قتلاهم إلا أن جثث العشرات منهم ماتزال مرمية في عدة أجزاء من الجبال التي تم تحريريها ودحر مرتزقة الاحتلال منها.

يذكر أن أبطال الجيش واللجان الشعبية وأبناء قبائل مأرب كانوا قد فرضوا سيطرتهم على عدد من المواقع الاستراتيجية المطلة على المدينة في مناطق الطلعة الحمراء وايدات الراء والعطيف و المشجح باتجاه مدينة مأرب.

مقالات ذات صلة