اغتال مسلحون قياديين مواليين للعميل هادي وسلطات الاحتلال تغلق مطار عدن

مأرب برس|الأثنين22/فبراير/2016م|- عدن
اغتال مسلحون اليوم الاثنين قياديين مواليين للعميل هادي هما قائد محور أبين اللواء عبدربه الإسرائيلي، ونائب مدير جهاز الأمن السياسي في مدينة المنصورة العقيد جعبل علوي أمراس في حي الممدارة بمدينة عدن جنوب اليمن.

وذكرت مواقع إخبارية موالية للعدوان أن مسلحين مجهولين اغتالوا اللواء الاسرائيلي اثناء مروره بسيارته برفقة العقيد أمراس في حي الممدارة.
وأوضحت أن المسلحين كانوا يستقلون سيارة نوع شاص على متنها سلاح دوشكا أطلقوا النار من أسلحة رشاشة وسلاح الدوشكا صوب سيارة الإسرائيلي.
جدير بالذكر أن هذه هي المرة الاولى التي يتم فيها استخدام سلاح الدوشكا بعملية اغتيال في عدن .
يشار إلى أن عملية الاغتيال هذه تأتي في ظل انفلات أمني وانتشار متزايد للجماعات التكفيرية في مدينة عدن، وفي مختلف المحافظات الجنوبية، بحماية وتسهيل من قوى الغزو السعودي الإماراتي لهذه المحافظات.

وأفادت مصادر محلية بمحافظة عدن أن سلطات الغزو والاحتلال أغلقت مطار عدن الدولي، عقب عملية اغتيال مزدوجة طالت قياديين أمني وعسكري مواليين للعميل هادي في حي الممدارة.
وذكرت المصادر لـ” المسيرة نت” أن من أغلقوا المطار وعلقوا جميع رحلات الطيران برروا ذلك بـ” الأسباب الأمنية” .
وكان حركة الملاحة بمطار عدن عدة مرات خلال الفترة الماضية بسبب تدهور الأوضاع الأمنية ووقوعه ضمن دائرة اشتباكات شهدتها المدينة.
وكان اغتال مسلحون في وقت سابق اليوم قياديين مواليين للعميل هادي هما قائد محور أبين اللواء عبدربه الإسرائيلي قائد محور أبين، وقائد اللواء 15 مشاة، ونائب مدير جهاز الأمن السياسي في مدينة المنصورة العقيد جعبل علوي أمراس في حي الممدارة بمدينة عدن.
وتشهد عدن والمحافظات الجنوبية فوضى أمنية وتنامياً لنفوذ الجماعات التكفيرية منذ احتلالها من قبل تحالف العدوان في أغسطس من العام الماضي.

مقالات ذات صلة