الرئيس مهدي المشاط يلتقي قيادة وزارة الزراعة والري

متابعات | 6 اكتوبر | مأرب برس :

التقى رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم وزير الزراعة والري المهندس عبدالملك قاسم الثور.

تطرق اللقاء إلى أوضاع القطاع الزراعي وما تعرض له من خسائر جراء استمرار العدوان والحصار واستهدافه الممنهج للمنشآت والشبكات والمزارع على مدى ما يقارب 4 أعوام.

وناقش اللقاء إلى الجهود المبذولة من قبل وزارة الزراعة والري والهيئات التابعة لها والجهات ذات العلاقة في التعاطي مع هذا الوضع والنهوض بالقطاع الزراعي باعتباره من أهم القطاعات الاقتصادية لتحقيق الأمن الغذائي وصولاً إلى الاكتفاء الذاتي.

كما تطرق اللقاء إلى الجوانب المتصلة بالمبيدات الزراعية وتعزيز الرقابة عليها للحد من مخاطرها على البيئة والصحة العامة، وكذا الجهود المبذولة لمنع دخول المبيدات الخطيرة والممنوعة من التداول.

واستعرض اللقاء المشاريع الجاري تنفيذها في قطاع الزراعة ومنها مشاريع توزيع البذور المحسنة على المزارعين وكذا في مجال شبكات الري والحواجز المائية ودعم الجمعيات والمزارعين وتشجيعهم على التوسع في زراعة المحاصيل.

حضر اللقاء نائب وزير الزراعة المهندس ماجد المتوكل ومدير عام المؤسسة الاقتصادية اليمنية العميد علي محمد حميد والمدير التنفيذي لمؤسسة تنمية وإنتاج الحبوب المهندس أحمد الخالد ومدير صندوق تشجيع الإنتاج الزراعي والسمكي مهدي الرحبي ورئيس الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات إبراهيم الحيفي.

سبأ

مقالات ذات صلة