أردوغان: اختفاء خاشقجي محزن للغاية وسنعلن نتائج التحقيقات للعالم

متابعات | 7 أكتوبر | مأرب برس :

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أوردوغان اليوم الأحد أنه يتابع مسألة اختفاء الصحفي السعودي خاشقجي وستعلن بلاده نتائج التحقيقات إلى العالم مهما كانت، معتبرا اختفاء خاشجقي في بلاده محزن للغاية.

لكنه أعرب في حديث صحفي أنه لا يزال يحسن النية في توقعاته مشيرا إلى أن بلاده لا ترغب في مواجهة حالة لا ترغب بها، في إشارة إلى احتمال مواجهة دبلوماسية وسياسية مع الجانب السعودي الذي انتهك السيادة التركية.

وفي سياق متصل، نقلت وكالة رويترز عن مصادر أمنية تركية أن خاشقجي اغتيل داخل القنصلية وقطع إلى أجزاء ومن ثم تم نقلها خارج القنصلية السعودية.

وقال مستشار للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يا سين أقطاي، اليوم الأحد إنه يعتقد أن الصحفي السعودي البارز جمال خاشقجي الذي اختفى قبل ستة أيام قُتل في القنصلية السعودية باسطنبول.

وأضاف ياسين أقطاي أن السلطات التركية تعتقد أن مجموعة من 15 سعوديا ضالعة على نحو شبه مؤكد في الأمر مشيرا إلى أن حديث مسؤولين سعوديين عن عدم وجود تسجيلات للكاميرات لم يكن صادقا.

من جانبه، قال رئيس جمعية بيت الإعلاميين العرب في تركيا طوران قشلاقجي أنه يمتلك معلومات مؤكدة عن مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، بطريقة وحشية.

مقالات ذات صلة