عدن تستقبل عشرات الجثث ضحايا معركة الحديدة

متابعات | 4 نوفمبر | مأرب برس :

قتل وأصيب العشرات من الجنوبيين، أمس السبت، في معارك الحديدة التي اشتدت وتيرتها خلال الثلاثة الأيام الماضية.

وأفادت مصادر محلية بأن «مستشفيات عدن استقبلت ما يقارب 70 بين قتيل وجريح»، لافتةً إلى أن «الحصيلة فقط للذين سقطوا خلال 24 ساعة الماضية».

وأضافت المصادر أن «القتلى والجرحى هم من عناصر قوات العمالقة التي معظم قادتها من التيار السلفي».

واحتج سياسيون جنوبيون على الزج بالشباب الجنوبي في القتال في معارك الحديدة، معتبرين أن «المعركة لا تعني للجنوب شيئاً».

وقال الناشط السياسي، عبدربه العولقي، على حسابه في «الفيس بوك» إن «خاسر الوحيد هم آباء وأمهات الشهداء الجنوبيين الذي سيصلون إليهم محمّلين في توابيت ولن يجدوا حتى راتب لهم».

وأرجع مراقبون مقتل العشرات من الجنوبيين في معارك الحديدة، بسبب ضعف خبرة القيادة لتلك الألوية، إضافة إلى المتاجرة بعمليات السيطرة على بعض المواقع رغم عدم أهميتها ولكن لتحقيق نصر إعلامي.

وكانت مصادر إعلامية مقربة من  قيادة ألوية «حراس الجمهورية» التي يقودها العميد طارق صالح، قالت إن «الأخير رفض التقدم السريع في الجبهات خوفاً من سقوط عشرات الضحايا من قواته وأنه يفضل الحفاظ على أرواح جنوده من تحقيق تقدم غير مهم».

في موازاة ذلك، جددت قيادات سياسية جنوبية دعوتها إلى سحب المقاتلين في الجبهات خارج الجنوب، وأوضح «المجلس الثوري» في بيان أن «معركة الحديدة لاناقة للجنوب فيها ولاجمل»، ووصفها بـ«المحرقة للشباب الجنوبي».

وكان رئيس «الهيئة الشرعية الجنوبية» الشيخ حسين بن شعيب، قد قال في تصريح سابق إن «المعارك خارج الجنوب الهدف منها اضعاف المقاومة الجنوبية وتشتيها والزج بها في معارك صعبة تستنزف قدراتها».

مقالات ذات صلة