لواء سعودي مقرّب من ابن سلمان قتل تحت التعذيب في فندق ريتز كارلتون

متابعات | 9 نوفمبر | مأرب برس :

كشفت شبكة بي بي سي البريطانية، في فيلم وثائقي جديد، أن لواء في الجيش السعودي، كان مساعدا لولي العهد محمد بن سلمان، قد اعتقل في فندق ريتز كارلتون أواخر 2017، ثم ضُرب على وجهه بهراوة حتى وفاته.

ونقلت الشبكة البريطانية عن مصدر مقرب من الديوان الملكي السعودي، قوله “لقد صبوا عليه (اللواء في الجيش السعودي) الماء، لكنه لم يستفق من غيبوبته”. كما توجد شهادة أخرى تدعم رواية الاعتداء على اللواء الذي أدى إلى وفاته في مكان احتجازه.

وأضافت الشبكة في الوثائقي الذي حمل عنوان “ولي العهد تحت المجهر”، تحدث عن سلسلة من عمليات الاختطاف والاعتداء التي تعرض لها معارضون سعوديون داخل السعودية أو في أوروبا على حد سواء، بالإضافة لشهادة جديدة عن حالة مقتل لأحد المعارضين أثناء احتجازه قبيل عام من حادث مقتل خاشقجي.

ويقول مسؤولون سعوديون إن التحقيقات التي شهدها فندق ريتز كارلتون حضرها أحد أبرز المساعدين لولي العهد، وقد خفضت رتبته في أعقاب مقتل جمال خاشقجي.

وفي سياق اخر قال معارض سعودي مقيم في لندن إن الشرطة البريطانية وضعته تحت حراسة مشددة بعدما حذرته من وجود خطر وشيك يهدد حياته، ورفضت BBC الكشف عن هويته لأسباب أمنية، أنه وضع تحت الحراسة على مدار الساعة منذ رصد الشرطة الأسبوع الماضي وجود تهديد لحياته.

ويأتي هذا بعد أكثر من شهر من مقتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، في عملية اتُهم بالضلوع فيها سعوديون جاؤوا إلى اسطنبول خصيصا لتصفيته.

يُذكر أن هذا المعارض السعودي قد طلب اللجوء السياسي في بريطانيا منذ عدة سنوات، وتعرض للعديد من التهديدات إضافة لاعتداءات جسدية عليه. وأكد أن المخاطر الأمنية التي تهدد حياته رصدتها وحدة مكافحة الإرهاب البريطانية عبر ما وصفته بعملية اعتراض للاتصالات.

مقالات ذات صلة