الجيش الإيراني يعلن استعداده للتصدي لأي تهديدات تستهدف ناقلات النفط الإيرانية

وكالات | 12 نوفمبر | مأرب برس :

أعلن مساعد قائد الجيش الإيراني للعمليات، اليوم الاثنين، أن القوات المسلحة الإيرانية مستعدة لتوفر الحماية للأسطول التجاري وناقلات النفط الإيرانية أمام التهديدات الخارجية.

ونقلت وكالة “تسنيم” عن مساعد قائد الجيش الإيراني في شؤون العمليات الأدميرال محمود موسوي قوله على هامش مؤتمر حول التهديدات في مجال القضايا الدفاعية والعسكرية، في رده على التهديدات الأخيرة الأمريكية ضد إيران: إن ما يتكلم به بعض المسؤولون الأمريكيون ليس بقضايا جديدة وأنه كلام تحدثوا به منذ انتصار الثورة الإسلامية من أجل مواجهة قيم الثورة الإسلامية المجيدة.

وفي رد حول تهديد ناقلات النفط الإيرانية في المياه الدولية من قبل أمريكا قال موسوي: إن احداث أي ازعاج أو خلل أمام النقل والتجارة عبر الممرات المائية الدولية يعتبر عمل منتهك للقوانين الدولية وعمل غير حميد وغير مقبول”.

وأضاف أن القوات المسلحة الإيرانية تمتلك القدرات اللازمة للحفاظ على المصالح الإيرانية في مختلف المجالات وأن التجربة توضح طيلة العقود الـ4 الماضية أنه على عكس التهديدات فإننا مارسنا التجارة في البحار”.

وأكد أن القوات المسلحة على استعداد دائم أن تدافع عن الاسطول التجاري وناقلات النفط الإيرانية كما دافعت حتى الآن أمام أي تهديدات.

مقالات ذات صلة