واشنطن بوست تدعو المؤسسات الأميركية لمقاطعة أكبر مؤسسات ولي العهد السعودي

متابعات | 12 نوفمبر | مأرب برس :

دعت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية جميع المؤسسات الأميركية التي أعلنت قبل مقتل خاشقجي عن مشاركتها في مؤتمر ستعقده مؤسسة مسك “الخيرية”، التابعة لولي العهد السعودي، سحبَ مشاركتها قبل انعقاده في الرياض يومي الأربعاء والخميس المقبلين.

وقالت كارين عطية محررة الرأي في مقال بالصحيفة، إن على هذه المؤسسات التوقف عن تبييض صورة “ابن سلمان”، مؤكدة أن المؤسسات الأمريكية هي أمام خيار واضح؛ إما الاصطفاف مع القمع الوحشي أو الوقوف ضده، وذكرت عطية أن الوقت مناسب الآن لاتخاذ القرار الصحيح، ومعاملةِ ولي العهد السعودي كشخص غير مرغوب فيه، وتجاهلِه علانية، على حد قولها.

واختفى الصحفي السعودي جمال خاشقجي يوم 2 أكتوبر 2018 بعد دخوله القنصلية السعودية في اسطنبول للحصول على وثائق لزواجه المرتقب، قبل أن تعلن السلطات السعودية الرسمية فجر السبت 20 أكتوبر مقتله في شجار داخل المبنى المذكور.

وأعربت مجموعة من الدول الغربية تشمل فرنسا وبريطانيا وألمانيا وهولندا والدنمارك عن شكوكها في رواية السعودية الجديدة بشأن قضية مقتل خاشقجي، فيما وصفها الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بالـ”جديرة بالثقة”، لكنه أشار لاحقاً إلى أنه أيضا غير راض عن أسلوب تعامل السعودية مع هذا الحادث، وذلك في الوقت الذي تتعالى فيه أصوات داخل الصفوف السياسية الأمريكية تدعو لفرض عقوبات على السعودية بسبب هذه القضية وتتهم ولي العهد السعودي بالوقوف وراءها.

مقالات ذات صلة