فعاليات جماهيرية وخطابية وإنشاديه في العاصمة والمحافظات بمناسبة المولد النبوي الشريف

متابعات | 15 نوفمبر | مأرب برس :

شهدت العاصمة وعدد من المحافظات اليوم الخميس فعاليات خطابية وإنشاديه بمناسبة قدوم ذكرى المولد النبوي الشريف، وهي ذات المناسبة التي احيتها عدد من الهيئات والمدارس اليوم الخميس.

ففي صنعاء، نظم جرحى الجيش واللجان الشعبية اليوم فعالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي، بالتعاون مع إدارة الرعاية الصحية والمعنوية المركزية بدائرة شؤون الأفراد بوزارة الدفاع.

وفي الفعالية حيا رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي جرحى الجيش واللجان الشعبية وتضحياتهم وما سطروه من ملاحم بطولية في مواجهة قوى العدوان ومرتزقته خلال الأربع السنوات الماضية.

ودعا الشعب اليمني إلى المشاركة والاحتشاد لإحياء ذكرى المولد النبوي في الفعالية المركزية رغم المعاناة والظروف الصعبة التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار، لإيصال رسالة محبة رسول الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم، لقوى العدوان والاستكبار أن رسول الله حالة استثنائية لدى اليمنيين.

كما نظمت أكاديمية بنيان للتدريب والتأهيل ومعهد الشوكاني لتدريب المعلمين والمعهد الدولي الأكاديمي الطبي، ومدارس التعليم الأهلي بمديريتي معين والوحدة اليوم بمدرسة الرشيد بصنعاء حفلا فنيا وخطابيا بمناسبة المولد النبوي الشريف.

ونظمت مديرية الثورة بأمانة العاصمة اليوم ندوة بعنوان “السيرة النبوية في القرآن الكريم ” بمناسبة المولد النبوي، كما نظمت الإدارة العامة الفنية لدعم مبادرات المجتمع بأمانة العاصمة اليوم فعالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي بمشاركة عدد من المبادرات المجتمعية والشبابية.

كما نظمت وزارة الأوقاف والإرشاد ومكتب الأوقاف والإرشاد بأمانة العاصمة بالتعاون مع وحدة الثقافة القرآنية اليوم اللقاء الموسع للعلماء والخطباء والمرشدين والمرشدات ومدرسي ومدرسات مراكز تحفيظ القرآن الكريم.

وفي إب عقد لقاء موسع موسع برئاسة وكيل المحافظة لقطاع التعليم والأوقاف والثقافة عبدالفتاح غلاب بمناسبة المولد النبوي الشريف، كما أقام مكتب التربية بحبيش، ومدرسة الحسين بن علي بفرع العدين في المحافظة ذاتها فعالية خطابية وإنشاديه للمناسبة.

وفي صعدة أقامت معلمات وطالبات مدرسة خديجة بمديرية ساقين بمحافظة صعدة صباح اليوم فعالية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، كما نظمت مدرسة الإرشاد في مدينة عمران فعالية لذات المناسبة.

أما في حجة، نظم مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة حجة اليوم مهرجانا ثقافيا وإنشاديا احتفاء بالمولد النبوي، كما نظم أبناء منطقة الرونة في مديرية الكعادنة في المحافظة ذاتها فعالية لذات المناسبة، وهي المناسبة التي أحيتها الأجهزة الأمنية بمديرية شبام كوكبان محافظة المحويت ومديرية الرجم ومديرية جبل المحويت بالإضافة مدارس بني سعد.

مقالات ذات صلة