الحشد الشعبي يكشف عن تحركات أمريكية لإقامة قاعدة عسكرية على الحدود العراقية السورية

متابعات | 19 نوفمبر | مأرب برس :

كشف قيادي بالحشد الشعبي العراقي، مساء الأحد، عن تعرض قوات الحشد الشعبي الى استفزازات من قبل القوات الأمريكية في محاولة منها لاتخاذ مطار الشهيد أبو رضا البلداوي كقاعدة لها على الحدود العراقية السورية.

ونقل موقع “الحشد الشعبي” عن قائد عمليات الحشد الشعبي في غرب الأنبار قاسم مصلح قوله: إن “القوات الأمريكية تحاول استفزاز الحشد الشعبي وهناك تدخلات كبيرة من جانبها بهذا الصدد”، مشيرا إلى أن “وجود تحركات لإقامة قاعدة عسكرية في مطار الشهيد أبو رضا البلداوي وهم يحيطون حاليا بالمطار”.

وأضاف مصلح، أن “محاولات تمدد القوات الأمريكية على الحدود العراقية السورية وفي مناطق غرب الأنبار يتنافى مع ادعاءاتها بأن دورها يقتصر على تقديم المشورة والتدريب”.

وأكد مصلح، أن “الحشد الشعبي لن يسمح بتلك الاستفزازات وسيقوم بدوره في المحافظة على النصر الذي تحقق والذي أسهم بان ينعم العراق بالأمن بالتعاون مع القوات الأمنية”، لافتا إلى أن “قطعات الحشد الشعبي مستنفرة بالكامل لمواجهة اي طارئ قد يحدث بالتنسيق الكبير مع القوات الأمنية”.

وشدد مصلح على “وجود تنسيق وتعاون كبيرين مع القوات الأمنية بمختلف صنوفها من أجل استباب الأمن والاستقرار في هذه المناطق ومنع أي خرق إرهابي”، مشيرا إلى “اننا كقوات عراقية وطنية لدينا القدرة الكافية للدفاع عن أراضينا وصد أي اعتداء إرهابي”.

مقالات ذات صلة