وزارة الدفاع ترحب بمبادرة رئيس اللجنة الثورية العليا

صنعاء | 19 نوفمبر | مأرب برس :

رحبت وزارة الدفاع اليوم الاثنين، بمبادرة رئيس اللجنة الثورية العليا الأستاذ محمد علي الحوثي بوقف إطلاق الصواريخ والطائرات المسيرة على دول العدوان استجابة لطلب المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفث.

 وأكد مصدر عسكري ترحيب وزارة الدفاع بالمبادرة التي أصدرها رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي التي أعلنها أمس بناء على طلب المبعوث الأممي مارتن غريفيث بإيقاف إطلاق الصواريخ والطائرات المسيرة على دول العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي وحلفائها باليمن وإسقاط أي مبرر لقوى العدوان لاستمرارهم في العدوان أو الحصار مع الاستعداد لتجميد وإيقاف العمليات العسكرية في كافة الجبهات وصولا إلى سلام عادل ومشرف.

وأكد المصدر تأييد ما ورد في المبادرة الصادرة عن رئيس اللجنة الثورية العليا مع الاحتفاظ الكامل بحق الرد على أي خرق أو تصعيد من قبل قوى العدوان ومرتزقتهم.

وكان رئيس اللجنة الثورة العليا محمد علي الحوثي قد تقدم، مساء أمس الأحد، بمبادرة إلى المجلس السياسي الأعلى بوقف إطلاق الصواريخ والطائرات المسيرة على دول العدوان لإسقاط مبررات العدوان والحصار.

وقال رئيس الثورية العليا في بيان مساء أمس عن المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفث طلب تعزيز جهوده لإحلال السلام عبر وقف الصواريخ والطائرات المسيرة.

وأضاف ومن هذا المنطلق: نعلن عن مبادرة وندعو الجهات الرسمية إلى التوجيه بوقف إطلاق الصواريخ والطائرات المسيرة على دول العدوان لإسقاط أي مبرر لاستمرار العدوان والحصار.

مشيرا إلى أن الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة لم تستخدم إلا لردع العدوان إزاء جرائمه وتدمير البنى التحتية.

وأكد رئيس الثورية العليا بأنه إذا كان تحالف العدوان يريد السلام فنحن على استعداد لتجميد وإيقاف العمليات العسكرية في كافة الجبهات حسبما ورد في بيان صادر عنه، مذكرا العالم بأن اليمن يعاني من أكبر أزمة إنسانية في العالم جراء العدوان والحصار.

مقالات ذات صلة