مفتي الديار اليمنية: اليمنيون قدموا نموذجا في الصمود ومواجهة الشيطان الأكبر

صنعاء | 20 نوفمبر | مأرب برس :

أكد مفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين، اليوم الثلاثاء، أن اليمنيين هم الأولى بمعية رسول الله لإعلانهم البراءة من أعداء الله ومواجهة الشيطان الأكبر أمريكا.

وقال العلامة شمس الدين شرف الدين خلال الاحتفال بالمولد النبوي في العاصمة صنعاء إن هذه الحشود، تجتمع اليوم تحت أشعة الشمس لتجدد الولاء لرسول الله عليه الصلاة والسلام.، مضيفا بالقول: أنتم اليوم تبادلون نبيكم الوفاء بالوفاء.

وأشار إلى أن أقرب الناس مجلسا من الرسول صلى الله عليه وآله وسلم يوم القيامة هم الأحسن أخلاقا الذين يئلفون ويٌألفون ويهتدون بهدية ويستنون بسنته ويقتفون أثره.

ولفت إلى أن الأولى بمعية رسول الله ليس من تولى اليهود والنصارى بل من أحل حلاله وحرم حرامه ويستن بسنته.

وقال” أهل اليمن يبادلون النبي محمد صلى الله عليه وسلم الوفاء بالوفاء الذي قال الإيمان يمان والفقه يمان والحكمة يمانية وقوله “أتاكم أهل اليمن هم خير أهل الأرض كأنهم السحاب وقوله ” لا تسبوا أهل اليمن فإنهم مني وأنا منهم وكذا قوله إني  لأجد نفس الرحمان من هاهنا وأشار إلى اليمن “.

وأضاف” لم نجد شعبا بهذا المستوى من النضج والصمود والثبات والتوكل على الله والجهاد في سبيله دون أن يخاف في الله لومة لائم “.

ولفت العلامة شمس الدين شرف الدين إلى أن هذه المنزلة والتعامل الحسن مع أهل اليمن، التي اختصهم بها الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم، لأنهم من قدًموا الأنموذج في الصمود والثبات والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في مواجهة الشيطان الأكبر وقرنه الممتد في الساحة العربية والإسلامية.

وقال ” أهل اليمن هم المجاهدون الصابرون والثابتون يستحقون هذه المنزلة من رسول الله، فهنيئا لأهل اليمن وعضًوا على هذه النعمة بالنواجذ واصبروا وصابروا ورابطوا “.

ودعا مفتي الديار المرتمين في صف العدوان بالعودة إلى رشدهم، فلا خير في بقائهم مع أعداء الله، مشيرا الى أن المستفيد الوحيد من هذه الحرب المسعورة على اليمن هم أعداء الأمة.

وأكد أن المستفيد الوحيد والأكبر من هذه الحرب المسعورة هم أعداء الأمة، فلا خير في استمرار الحرب وتكريس العداء في قلوب الناس .. داعيا الجميع، اغتنام مناسبة مولد الرسول صلى الله عليه وسلم للإقتداء والتأسي به.

وشهدت العاصمة صنعاء عصر وعدد من المحافظات عصر اليوم فعاليات احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف أحياه مئات الآلاف من اليمنيين في العاصمة وصعدة ومحافظات الحديدة وذمار وإب وتعز والجوف.

مقالات ذات صلة