أختتام الذكرى السنوية للشهيد بفعاليات متنوعة في مختلف المحافظات اليمنية

مأرب برس|الإثنين29/فبراير/2016م| -محافظات- المسيرة نت: إختتم اليمنيون عهدهم للشهداء بفعاليات متنوعة إحياءً للذكرى السنوية للشهيد، وسط تأكيدهم على مواصلة طريق العزة والكرامة مهما عظمت التحديات.
ففي العاصمة صنعاء قام الجرحى بزيارة شركائهم في التضحية والفداء في روضة الشهداء شمال العاصمة، مجددين العهد بمواصلة الجهاد المقدس حتى النصر.
وفي مديرية الصافية اختتم أبناء المديرية الذكرى السنوية للشهيد بمهرجان احتوى على عروض مسرحية وإنشادية وقصائد شعرية، عبرت في مجملها على رسائل عديدة، مؤكدة أن الشعب لن ينسى شهداءه وبأن اليمني يسير على طريق عظمائه للوصول إلى مستقر الرفعة للشعب والوطن .
وفي مديرية الثورة في العاصمة صنعاء أقيمت صباحية بالمناسبة نظمها أبناء حي النهضة عكست عظمة الشهادة، واستحقاق الشهداء أن يُكرم أهاليهم وذويهم.
وأقيمت في مديرية شعوب أمسية شعرية وإنشادية أحياها مجموعة من أطفال المديرية تناولت عظمة الشهداء، والدور العظيم الذي يسطره الجيش واللجان الشعبية في تحقيق حلم اليمنيين بالعيش بكرامة واستقلال.
وفي مديرية شعوب أيضا، وتحت شعار (شهداؤنا عظماؤنا) نظمت المجالس المحلية بالمديرية مهرجانا لاختتام الذكرى السنوية للشهيد بحضور أهالي وأسر الشهداء والجرحى بالمديرية.
و احتوى المهرجان على فقرات متنوعة من قصائد شعرية وعروض إنشادية، كما جرى تكريم أبناء الشهداء والعاملين في رياضهم، ولأسر الشهداء تتجه جهود الرعاية والاهتمام.
ونظم أبناء مديرية خولان الطيال بمحافظة صنعاء فعالية اختتام الذكرى السنوية للشهيد بلقاء موسع ضم مشايخ وأعيان ووجهاء المديرية, مؤكدين على المضي قدما على دروب الشهداء في صناعة الانتصار.
وإلى محافظة المحويت أقام القطاع النسائي في مديرية شبام فعالية حاشدة بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد عكست احتفاء اليمنيين بشهدائهم واستعدادهم لبذل المزيد إكراما لهذا الوطن.
وعلى هامش الفعالية قام الحضور بزيارةٍ إلى روضة الشهداء بشبام للتحية والسلام على الأجساد الطاهرة.
وفي مديرية الحيمة بمحافظة صنعاء أقام القطاع النسائي صباحية خطابية ركزت على عظم المناسبة وحق الشهداء على المجتمع في انتهاج خطهم وصون ذويهم.
وفي عمران أقامت النساء فعالية ضمت عدداً كبيراً من زوجات وأقارب الشهداء، وقد عبرت الحاضرات عن فخرهن واعتزازهن بالتضحيات التي قدمها الشهداء، مؤكدات مواصلة الدرب مهما كان حجم التضحيات والتحديات.
وفي إب قامت شخصيات المجلس المحلي ومؤسسة الشهيد بزيارة ميدانية لأسر الشهداء، عرفانا بتضحيات الشهداء الجسيمة من أجل سيادة واستقلال الوطن.
وإلى حجة حيث نفذت عدد من الشخصيات الاجتماعية زيارة ميدانية لأسر الشهداء في مديريات حجة وبني العوام ومبين، وفي مديرية المفتاح قامت شخصيات اجتماعية وجمع من المواطنين بزيارة لأبناء الشهداء في عدد من مناطق المديرية، وقد أكد أهالي الشهداء خلال الزيارة مواصلة طريق العزة حتى الانتصار.
وفي منطقة القزعة في المديرية نفسها أقيم مهرجان ومعرض صور حظي بحضور كبير، إحياءً لذكر الشهداء وتكريماً لتضحياتهم.
وفي الجوف قام وفد من أنصار الله ووجاهات اجتماعية بزيارات أسر الشهداء في مديريتي المصلوب والمتون، كما نظمت الهيئة النسائية أمسيتين ثقافيتين، وفاءاً لتضحيات الشهداء، وتأكيداً على المضي في الخط الذي ساروا عليه.
كما قام المواطنون في مديرية برط المراشي بزيارة لأضرحة الشهداء استلهاماً للدروس والعبر من مسيرتهم الحافلة بالعطاء، ليتوجهوا بعدها لزيارة أسر الشهداء عرفاناً بعظيم تضحياتهم.
وفي محافظة ذمار أقيمت فعالية ثقافية أكدت في مضامينها أن دماء الشهداء ستبقى وقوداً يدفع المجتمعات اليمنية لمواجهة الغزاة والمرتزقة.
وفي جهران أكدت النساء حتمية الانتصار، وجددن العهد بتقديم قوافل الشهداء كي يحيى اليمن عزيزاً مكتمل السيادة وجاء ذلك في فعالية حضرتها زوجات وأمهات الشهداء وأطفالهم.

مشاركة عبر :

مقالات ذات صلة