ندوة بصنعاء حول استهداف الإعلام العربي المقاوم ومسؤولية المجتمع الدولي

صنعاء | 23 نوفمبر | مأرب برس :

نظم اتحاد الإعلاميين اليمنيين بالتعاون مع اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية مس الخميس بصنعاء ندوة حوارية حول “استهداف الإعلام العربي المقاوم ومسئولية المجتمع الدولي” المنار، الأقصى والمسيرة” مثالا.

وقدمت خلال الندوة ورقتا عمل استعرض رئيس اتحاد الإعلاميين اليمنيين عبدالله صبري في الورقة الأولى، الاستهداف السعودي للإعلام العربي المقاوم، مبينا أن تحالف العدوان شن حربا إعلامية على اليمن حشد خلالها الإمكانات ومارس أبشع أساليب الحرب النفسية.

وأشار إلى أن السلطات السعودية عملت على حجب المواقع الإلكترونية العربية المساندة لمظلومية الشعب اليمني والغالبية محسوبة على محور الإعلام المقاوم للكيان الإسرائيلي والمشروع الصهيوأمريكي بالمنطقة ومنها الأخبار اللبنانية ورأي اليوم وغيرها.

ولفت صبري إلى أن شركة عرب سات للبث التلفزيوني حجبت قناتي المنار، والميادين التي عملت على تغطية الأحداث في اليمن لأكثر من مرة.

فيما قدم عبدالوهاب الوشلي ورقة العمل الثانية بعنوان مسؤولية المجتمع الدولي تجاه انتهاكات حرية الرأي والتعبير، وقال “إن الإعلام يقوم بدور أساسي في حياة المجتمعات والدول “.

وتناول المفهوم القانوني لحرية الرأي والتعبير المكفول وفق العهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية واحترام حقوق الآخرين، والحماية القانونية الدولي لحرية الرأي والتعبير.

وكان أمين عام اتحاد الإعلاميين اليمنيين حسن شرف الدين أشار إلى أن استهداف العدوان للإعلام المقاوم في اليمن وفلسطين، انتهاكا للحقوق والحريات التي يجرم عليها القوانين الدولية.

ودعا المنظمات الحقوقية إلى مقاضاة الاحتلال الإسرائيلي وتحالف العدوان على اليمن في المحاكم الدولية.

في حين تطرق الصحفي الفلسطيني صلاح المصري في كلمة مسجلة إلى الانتهاكات والجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الإعلام الفلسطيني وما تعرض له مقر قناة الأقصى من تدمير باستهداف طيران الكيان الصهيوني بستة صواريخ للمرة الرابعة.

مقالات ذات صلة