العثور على قائد عمليات البحرية الأمريكية في “الشرق الأوسط” ميتا في البحرين

وكالات | 2 ديسمبر | مأرب برس :

أعلن الجيش الأمريكي العثور على قائد عمليات البحرية الأميركية في “الشرق الأوسط” الأدميرال سكوت ستيرني جثة هامدة في مقر إقامته في البحرين أمس السبت.

وقال الأدميرال جون ريتشاردسون رئيس العمليات البحرية الأميركية في بيان إنّ “هذه أنباء مدمّرة لعائلة ستيرني وللأسطول الخامس وللبحرية بأكملها”.

وأضاف أنّه “في هذا الوقت ليست هناك أي شبهة جنائية”، مشيراً إلى أنّ دائرة التحقيقات الجنائية في البحرية الأميركية ووزارة الداخلية البحرينية تتعاونان في التحقيق.

وبانتظار تعيين خلف لستيرني تم تكليف نائب قائد الأسطول الخامس مساعد نائب الأدميرال بول شليز تولي مهام الضابط الراحل مؤقتاً.

وكان ستيرني تولّى في مايو مهامه قائداً لكل من القيادة المركزية للقوات البحرية الأميركية – التي تشمل الأسطول الخامس – والقوات البحرية المشتركة.

وتنفذ القيادة المركزية للقوات البحرية التابعة للبحرية الأمريكية، والتي يشرف عليها الأسطول الخامس، عمليات في مناطق مثل البحر الأحمر والخليج بزعم الدفاع عن المصالح الأمنية الأمريكية في المنطقة.

ويتمركز الأسطول الخامس في منطقة الخليج بالعاصمة البحرينية المنامة، ومنذ ثمانينيات القرن الماضي، بدأت قطع حربية أمريكية مختلفة الأنواع، تتجمع تدريجيًا في المنطقة العربية، حتى بلغت ذروتها خلال عملية درع الصحراء، التي تلت الغزو العراقي للكويت.

وتم إعادة تنشيط هذا الأسطول، الذي كان قد تم إنشاؤه عام 1944م، ثم إيقافه بعد نهاية الحرب العالمية الثانية، عام 1995م.

الهدف المعلن من هذا الأسطول، هو الحفاظ على استقرار المنطقة وردع أي عدوان على المصالح الأمريكية والدول الحليفة.

يتكون هذا الأسطول من مجموعة حاملات الطائرات، ومجموعة إنزال بحري، ومقاتلين بريين، وغواصات، بالإضافة إلى الدوريات البحرية وطائرات الاستطلاع والسفن اللوجيستية.

مقالات ذات صلة