الجرافات الصهيونية تواصل تجريف أراضي الفلسطينيين جنوب نابلس

فلسطين المحتلة | 6 ديسمبر | مأرب برس :

تواصل جرافات العدو الصهيوني أعمال التجريف وشق الطرق والبناء لتوسعة البؤرة الاستيطانية “ايش كودش” المقامة على أراضي الفلسطينيين جنوب نابلس.

وأفادت وكالة “فلسطين الآن” نقلا عن مصادر محلية بأنه في الوقت الذي يواصل فيه مستوطنو بؤرة “احياه” المقامة على أراضي الحوض رقم (18) موقع الرؤوس الطوال من أرضي جالود زراعة الاشجار في الجهة الشمالية للبؤرة الاستيطانية، يقوم مستوطنو بؤرة ” إيش كودش ” بأعمال تجريف وشق طرق وبناء وحدات استيطانية جديدة في الطرف الشمالي للبؤرة الاستيطانية، المقامة على أراضي قرية جالود في الحوض رقم (20) موقع شعب خلة الوسطى.

وأضافت بأن الآليات الثقيلة التابعة للمستوطنين تقوم منذ أيام بتجريف وحفريات وشق طريق في الطرف الشمالي للبؤرة الاستيطانية .

وأوضحت بأن الأعمال التوسعية في البؤرتين الاستيطانيتين تأتي بالتزامن مع قرار حكومة العدو شرعنة جميع البؤر الاستيطانية، وضمها لمستوطنة “عميحاي” الجديدة، حيث يسعى الاحتلال وفقا للخطط لاستيعاب 1100 عائلة استيطانية، وقريبا ستكون مدينة كبيرة حقيقية”.

يشار إلى أن كتلة المستوطنات الصهيونية تطورت على مساحة جغرافية ضخمة، وهذا يعني أن المستوطنين نجحوا في خلق استمرارية البناء والتوسع، وأنشأوا وجودا يهوديا على الأرض، كان من المفترض أن تكون كتلة “شيلو ” أرضا فلسطينية في أي اتفاق دائم مستقبلي، ولكن الآن الحكومة الصهيونية تبني مستوطنة جديدة هنا، وتخطط لضم نقاط استيطانية كانت قد أعلنت سابقا بعدم قانونيتها.

مقالات ذات صلة