خمسة شهداء في غارات أمريكية بسوريا

وكالات | 6 ديسمبر | مأرب برس :

ارتكب “التحالف الدولي” بقيادة واشنطن مجزرة جديدة في مدينة هجين بريف دير الزور استشهد فيها 5 مدنيين معظمهم من النساء والأطفال.

وذكرت مصادر محلية لوكالة “سانا” أن طيران “التحالف الدولي” قصف مساء الأربعاء منازل الأهالي في مدينة هجين بريف دير الزور الشرقي ما تسبب باستشهاد 5 مدنيين بينهم نساء وأطفال ووقوع أضرار مادية بمنازل وممتلكات الأهالي.

واستشهد خلال الأسابيع الأخيرة عشرات المدنيين وأصيب آخرون جلهم من الأطفال والنساء ووقعت أضرار مادية كبيرة بمنازل الأهالي والممتلكات العامة والخاصة في قرية الشعفة وبلدة هجين بحجة استهداف طيران “التحالف الدولي” لتكفيريي “داعش” في المنطقة.

وطالبت سورية مراراً عبر عشرات الرسائل إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن بالتحرك الفوري لوقف الاعتداءات والمجازر التي يرتكبها طيران “التحالف الدولي” غير الشرعي بقيادة الولايات المتحدة واتخاذ ما يلزم لإنشاء آلية دولية مستقلة ومحايدة للتحقيق في هذه الجرائم ومعاقبة مرتكبيها.

وتزعم واشنطن التي شكلت “التحالف الدولي” من خارج الشرعية الدولية ودون موافقة مجلس الأمن منذ آب 2014 بأنها تحارب الإرهاب الدولي في سوريا على حين تؤكد الوقائع أنها تعتدى على البنية التحتية لتدميرها وترتكب المجازر بحق المدنيين.

مقالات ذات صلة