مؤتمر الأحزاب العربية يدين قرار مجلس التعاون تصنيف حزب الله “منظمة إرهابية”

أدان المؤتمر العام للأحزاب العربية في بيان صادر عن الأمانة العامة بشدة قرار مجلس التعاون تصنيف حزب الله “منظمة إرهابية”

مارب برس[الخميس03/مارس/2016م]-متابعات   اعتبر المؤتمر العام للأجزاب العربية أن القرار جاء ليؤكد على التعاون والتنسيق مع الكيان الصهيوني الأسرائيلي من خلال اللقاءات التي يجريها الأمراء السعوديون مع قادة الكيان واستجابة لطلبه.

وأكد في بيان أصدرته الأمانة العامة للمؤتمر العام للأحزاب العربية: “لم يفاجئنا هذا الإجراء فالمملكة العربية السعودية التي دعمت المنظمات الإرهابية في سوريا لإسقاط قيادتها المقاومة، والتي شنت عدواناً على شعب اليمن، والتي أرسلت جيشها لقمع الحراك السلمي في البحرين، هي نفسها اليوم من تصنف قوى المقاومة وتصفها بالإرهاب خدمة لأعداء الأمة وتعبيرا عن فشلها وهزيمة مشروعها بعد الصمود الأسطوري للجيش العربي السوري وحلفائه وعلى رأسهم حزب الله، وبعد فشلها الذريع في اليمن، وبعد الانجازات والانتصارات التي حققتها المقاومة في فلسطين وفي لبنان”.
وأضاف البيان: “إن الأمانة العامة للمؤتمر العام للأحزاب العربية تدين بشدة هذا القرار المجافي للحقيقة لأن حزب الله هو أحد فصائل المقاومة الذي واجه الإرهاب الصهيوني على أرض لبنان وهزمه وهو اليوم يواجه الإرهاب التكفيري فالذي يحارب الإرهاب لا يمكن تصنيفه إرهاباً”.
وختم البيان: “كما أننا ندعو القوى والأحزاب إلى وعي مخاطر هذه الاجراءات المشبوهة والتحلق حول المقاومة ودعمها لأنها الوحيدة القادرة على استعادة الأرض من رجس الاحتلال ورفع راية العزة والكرامة في أرجاء الأمة، كما ندعوها إلى التضامن معها وتنظيم لقاءات وتحركات وفعاليات”.
وقررت دول مجلس التعاون في الخليج اعتبار حزب الله “منظمة ارهابية”، واتخاذ إجراءات بحقه، بحسب بيان للامانة العامة للمجلس أمس الاربعاء.

ويرى مراقبون أن الكيان الصهيوني أستطاع أن يوسع نفوذ سياسته في المنطقة العربية وبالأخص مناطق دول الخليج التي تشاركه في القرارات وجر الشعوب العربية الى تنفيذ أطماع أسرائيل وبدون تكلفة أو خسائر مادية عن طريق مملكة ال سعود الصبيانية المتسرعة في القرارات وأقحام دول المنطقة لتنصيب عن أسرائيل،

 

*العالم نت

مقالات ذات صلة