الشيخ نعيم قاسم: لا توجد نقطة في كيان العدو إلا وهي معرّضة لصواريخ حزب الله

وكالات | 9 ديسمبر | مأرب برس :

أكد نائب الأمين العام لحزب الله​ ​الشيخ نعيم قاسم​ أنه لا توجد نقطة في الكيان الصهيوني إلا وهي معرّضة لصواريخ حزب الله

وشدد الشيخ قاسم في حوار مع صحيفة “الوفاق” على أنه “من غير الوارد عند العدو الصهيوني أن يقوم بعمل عسكري ضد لبنان لأنه منذ عام 2006 هو مردوع بقدرة المقاومة الإسلامية في لبنان وبقرار حزب الله”.

وأضاف “الآن الجبهة الداخلية الاسرائيلية معرّضة حتى تل أبيب، ولا توجد نقطة في الكيان الصهيوني إلا وهي معرّضة لصواريخ حزب الله”.

وتابع قائلا:” الإسرائيليون في نقاشهم لا يتحملون هذا المستوى لذلك لن تكون فكرة الحرب على لبنان واردة حتى عندما يحللون ويهددون يقولون إذا اعتدى علينا حزب الله، يعني يعتبرون انهم سيقومون بردة فعل وليس بفعل”.

وأكد أن قواعد الاشتباك الذي أوجدها حزب الله في لبنان وقواعد الردع التي أصبحت لإسرائيل صعبت كثيراً فكرة الحرب الابتدائية من إسرائيل على لبنان”.

وفي رده على سؤال حول الأوضاع في اليمن قال نائب أمين عام حزب الله: السعودية جزء من المشروع الأمريكي ووجود هذه العائلة المالكة وتسلّطها وسرقتها للمال العام في السعودية كله يأتي في غطاء الابتزاز الأمريكي والأموال ضخمة التي تدفع، وكانت علناً مع ترامب حيث قرر محمد بن سلمان والملك دفع 450 مليار دولار ثمن اسلحة لأمريكا، وهذا في الواقع ثمن الحماية من أمريكا إلى السعودية.

وأضاف: إن هذه الدولة لا تقوم على حقائق ادارة الناس والمجتمع بل هذه الدولة تقوم على الظلم والمال والسلطة والسيطرة؛ ولذلك رأت السعودية من واجبها أن تسيطر على اليمن.

وتابع الشيخ نعيم قاسم قائلاً: الأسلحة أمريكية والإرشاد والمباحث وكل التفاصيل في الإطار الأمريكي، فمن هنا أنا أعتبر أن ما تقوم به السعودية في اليمن هو إجرام سعودي-أمريكي.

مقالات ذات صلة