الرئيس مهدي المشاط يلتقي عددا من قيادات الدولة

صنعاء | 18 ديسمبر | مأرب برس :

التقى الرئيس مهدي المشاط، رئيس المجلس السياسي الأعلى، اليوم الثلاثاء كلا على حده نائب رئيس مجلس النواب، ووزير العدل والنائب العام، وامين عام رئاسة الجمهورية.

وخلال لقاءه نائب رئيس مجلس النواب عبد السلام صالح هشول زابية، ناقش الرئيس المشاط جوانب التنسيق بين السلطتين التشريعية والتنفيذية لتحسين مستوى الأداء وتخفيف معاناة الشعب اليمني جراء العدوان والحصار.

كما جرى خلال اللقاء مناقشة المستجدات على الساحة الوطنية في ضوء نتائج مشاورات السويد وبدء سريان وقف إطلاق النار في الحديدة، والدور الذي يضطلع به مجلس النواب في التواصل مع البرلمانات والمنظمات الدولية في هذا الجانب.

كما وجه الرئيس المشاط خلال لقاءه وزير العدل القاضي أحمد عبد الله عقبات باعتماد العقود بالعملة المحلية بدلا من الأجنبية من بداية العام القادم 2019م خصوصا في العقارات نظرا للأوضاع الاقتصادية التي يمر بها الوطن والمواطن جراء العدوان والحصار.

كما بحث الرئيس المشاط خلال لقاءه حسن شرف الدين أمين عام رئاسة الجمهورية سير العمل بالأمانة العامة للرئاسة وخططها للفترة القادمة بما يتناسب مع التحديات الراهنة، ويسهم في التغلب على الصعوبات التي فرضها العدوان والحصار.

كما تطرق اجتماع الرئيس المشاط والنائب  العام القاضي ماجد الدربابي، إلى الجوانب المتصلة بتعزيز دور النيابات في توثيق جرائم تحالف العدوان وتجهيز الملفات بخصوص هذه الجرائم.

مقالات ذات صلة