المستوطنون يجرفون أراضي الفلسطينيين في بيت لحم ويعطبون سياراتهم بالقدس

فلسطين المحتلة | 20 ديسمبر | مأرب برس :

جرف مستوطنون صهاينة الليلة الماضية، أراضي المواطنين الفلسطينيين في بلدة بتير غرب بيت لحم، فيما أعطبت عصابات صهيونية سيارات الفلسطينيين بمدينة القدس المحتلة.

وأفادت وكالة ” فلسطين الآن” نقلا عن مصادر محلية، بأن المستوطنين شرعوا مساء أمس، بشق طريق وسط أراضي منطقة الخمار شمال غرب بتير، على طول كيلو متر، بهدف إقامة بؤرة استيطانية، حيث تصدى لهم المواطنين ومنعوهم من الاستمرار في أعمال التجريف.

وأشارت المصادر إلى أن منطقة الخمار تم الاستيلاء عليها من قبل سلطات العدو منذ فترة، لافتة إلى أن أصحاب الأرض يمتلكون أوراقا تثبت ملكيتهم لها.

وفي سياق منفصل أعطبت عصابات “تدفيع الثمن” الصهيونية، اليوم الخميس، 40 سيارة فلسطينية في بيت حنينا بمدينة القدس المحتلة، وخطت شعارات عنصرية تدعو لقتل وترحيل العرب.

وأفادت مصادر محلية، بأن المركبات المتضررة تعود لمواطنين مقدسيين من عائلتي عوض الغرابلي وبرقان، والتي تقع منازلهم في بيت حنينا طريق حزما بالقرب من مستوطنة “بسغات زئيف”.

وأشارت إلى أن العصابة اقتحمت الحي في تمام الساعة الثالثة صباحا، ورغم تبليغ الأهالي لشرطة العدو بما حدث، إلا أنها تعمدت التأخر لمدة ساعة كاملة عن الوصول لموقع الحادث، ولم تقم باعتقال أي من المستوطنين المعتدين.

يذكر أن العصابة الصهيونية التي تسمي نفسها “تدفيع الثمن” تعتدي بشكل متواصل على ممتلكات ومقدسات فلسطينية في القدس وخارجها.

مقالات ذات صلة