حزب الإصلاح يهدد بالإنسحاب من حكومة هادي ويقول بأنه لا يدير أي محافظة يمنية

متابعات | 20 ديسمبر | مأرب برس :

هدد حزب التجمع اليمني للإصلاح (إخوان اليمن)، يوم الأربعاء، بالانسحاب من حكومة الفار هادي.

وقال رئيس الدائرة الإعلامية لحزب الإصلاح، علي الجرادي، إن حزبه على استعداد لمغادرة الحكومة اذا كان يزعج اطرافا محلية او دولية.

وأضاف الجرادي في لقاء تلفزيوني مع قناة “اليمن الفضائية” التابعة للفار هادي، “لسنا في وارد إحصاء ما قدمناه من تضحيات، وهدفنا اليوم هو أن نستعيد بلادنا وإذا كان وجودنا في الحكومة يسبب مشكلة أو أرق أو كان لدى القوى الوطنية والتحالف تحفظ، أو أن تواجدنا يسبب إعاقة التحرير، فإننا سننسحب”.

وأوضح -في لقائه أن “موقف حزب الإصلاح من قطر أو غيرها هو موقف السلطة اليمنية ونرى أن قطر قدمت خدمة للحوثيين في المجال السياسي والإعلامي وأن عليها مراجعة هذا الموقف وعدم السماح للخلاف الخليجي البيني أن يلقي بظلاله على اليمن”، بحسب وصفه.

وأكد الجرادي أن “حزب الاصلاح لا يدير أي محافظة يمنية اطلاقاً، ونحذر من خطورة هذا التصنيف للناس في السلطة وفقاً لانتماءاتهم السياسية”.

وتابع:”هناك تحالف سياسي عريض يضم كل القوى السياسية المساندة للشرعية وما أخر إعلانة صعوبات متعلقة بالوضع الحالي ولحضات الشتات والهجرة والمعارك والتي تلقي بظلالها على الوضع برمته”.

وفيما يتعلق بمشاورات السويد قال الجرادي إن “اتفاق السويد بشأن الحديدة لا يعني أن “الحوثيين” لديهم شرعية مؤكدا أنهم سيظلون متمردين مالم يلقون السلاح”.

ولفت إلى أن “التباين في تفسير الاتفاق نشأ عن تضمن الاتفاق على ألفاظ عمومية يحتاجها الميسر من أجل الوصول الى اتفاقات”، معتبراً “تفسير “الحوثيين” البعيد عن الواقع أنه يعبر عن رغبة في عدم التنفيذ”بحسب وصفة .

 

مقالات ذات صلة