متحدث القوات المسلحة: المرتزقة يرتكبون 53 خرقا في الحديدة

صنعاء | 29 ديسمبر | مأرب برس :

أعلن المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع أن العدوان ومرتزقته ارتكبوا 53 خرقا لوقف إطلاق النار بالحديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية في الوقت الذي بدأت فيه قواتنا تنفيذ المرحلة الأولى من إعادة الانتشار تنفيذا لاتفاق استوكهولم.

وأشار في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية “سبأ”، إلى أن الطيران الحربي والاستطلاعي للعدوان كثف من تحليقه فوق الدريهمي والجاح والفازة والجبلية والتحيتا واللحية والخوبة مع تحليق مستمر لطيران الاستطلاع فوق مدينة الحديدة.

وقال العميد سريع إن مدفعية المرتزقة قصفت بـ 28 قذيفة المناطق السكنية ومواقع قواتنا منها 7 قذائف هاون على الدريهمي و15قذيفة هاون أطلقت من كمران باتجاه الزعفران في كيلو 16 وقذيفتين هاون من جنوب حوش الأبقار إلى شمال غرب مدرسة الشيخ وقذيفة هاون أطلقت على الحلة غرب المثلث بحيس أدت إلى استشهاد مواطن راعي أغنام محمود محمد يحي حريشي وأخته جرحت جواره واسمها نعيمة إضافة إلى 3 قذائف مدفعية باتجاه المطار الحربي.

واوضح أن مرتزقة العدوان أطلقوا النار من مختلف الأسلحة المتوسطة والخفيفة من شرق الصالح باتجاه كلية الهندسة ومن حول الفلة باتجاه شارع الخمسين والكلية والاتحاد ومن تبة الدفاع إلى الدوار ومن شرق مدينة الشعب إلى داخل مدينة الشعب ومن معسكر الدفاع الجوي باتجاه دوار الجمل ومن جنوب وشمال الأمنية والكوعي والخباتية باتجاه شرق الدريهمي والشجن ومن جنوب العقد إلى شركة تهامة ومن المنصة باتجاه دوار الجمل مع تمشيط كثيف في شرق وشمال حيس.

وأضاف المتحدث الرسمي أن قواتنا رصدت مرتزقة يقومون بالتحصين والحفر واستحداث متارس جديدة في معسكر الدفاع الجوي وجرافة تقوم باستحداثات حول مدرسة الجريبة بكيلو 16 كما تم رصد تحركات لثلاثة أطقم في المنصة وتحركات إلى معسكر الدفاع الجوي وتحركات ليلية على سطح مدرسة الجرابية وجنوبها وشمالها.

وحول غارات العدوان، أشار العميد سريع إلى أن طيران العدوان شن 36 غارة على عدد من المحافظات منها غارتين على محافظة ذمار و11 غارة على حرض وميدي وحيران بمحافظة حجة و6 غارات على باقم و4 غارات على البقع و3 غارات على كتاف وغارتين على رازح وغارتين على الملاحيط و6 غارات على الازقول بمحافظة صعدة.

وأوضح أن مقاتلينا الأبطال صدوا بعون الله زحوفات للمرتزقة منها زحف باتجاه مواقع قواتنا في الهضبة قبالة نجران وزحف آخر باتجاه المحجر في باقم وزحف ثالث مسنود بتمهيد مدفعي وصاروخي كثيف باتجاه جبل الحصنين والقرى والتباب المجاورة له بحرض إضافة إلى إفشال زحف رابع باتجاه تبة بركان واحد بحرض.

وأكد العميد سريع أن المرتزقة تكبدوا عشرات القتلى كما تم تدمير ستة أطقم وثلاث عربات تدمير كلي في الحصنين وأن الطيران الحربي استهدف مرتزقته في الحصنين بحرض وسقط العشرات منهم قتلى ومصابين.

وردا على تصعيد المرتزقة في الجبهات، قال إن أبطال الجيش واللجان الشعبية نفذوا عمليات هجومية نوعية على مواقع العدو ومرتزقته منها عملية هجومية نوعية على جبل الصافية بالملاحيط وأخرى على العوجاء بحرض وتم خلال العمليتين تطهير الموقعين وإحكام السيطرة عليهما.

وذكر أن مقاتلينا قاموا بعمليتين ناجحتين الأولى تم خلالها الإغارة على مواقع العدو في جبل فاطم بصرواح مسنودة بالمدفعية استمرت لساعات والثانية تم خلالها استهداف تجمعات وتحركات العدو في قرية الحول وخلف السلطاء بنهم بعدد من القذائف وتم قتل وإصابة عدد من المرتزقة كما قتل 5 مرتزقة وجرح آخرين حول تبة البارك في كمين محكم.

وحيا المتحدث الرسمي المقاتلين على التزامهم بوقف إطلاق النار والتفاعل مع الفريق الأممي لإحلال الأمن والسلام في الحديدة.

مقالات ذات صلة