واشنطن تحذر وطهران تدشن

وكالات | 3 يناير | مأرب برس :

حذرت الولايات المتحدة على لسان وزير خارجيتها مايك بومبيو إيران، من المضي قدما في عمليات إطلاق صواريخ مزمعة إلى الفضاء، مطالبة بوقف كل الأنشطة المرتبطة بالصواريخ الباليستية، فيما دشنت طهران أحدث المنتجات والمنظومات والمعدات الالكترونية الجوية والبحرية.

وفي تغريدة له على حسابه في تويتر قال بومبيو: “لن نقف مكتوفي الأيدي ونتفرج على النظام الإيراني وهو يمارس سياساته المدمرة معرضا الاستقرار والأمن الدوليين للخطر”.

وأضاف: “ننصح حكام طهران بإعادة النظر في هذه الاستفزازات، ووقف جميع الأنشطة الإيرانية المتعلقة بالصواريخ البالستية لتجنيب بلادهم حسب مزاعمه عزلة اقتصادية ودبلوماسية أعمق”.

ودشن وزير الدفاع واسناد القوات المسلحة العميد “امير حاتمي” خطوط انتاج المعدات الالكترونية المتطورة في مدينة شيراز جنوب إيران.

وتشمل الخطوط الانتاجية التي دشنها العميد حاتمي في شركة الصناعات الالكترونية في شيراز التابعة لوزارة الدفاع واسناد القوات المسلحة، أحدث المنتجات والمنظومات والمعدات الالكترونية والدفاعية في مجال الرادار والحرب الالكترونية والمعدات الالكترونية الجوية ومعدات المطارات والمعدات الالكترونية البحرية.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية عن العميد حاتمي قوله بأن حاسبات الأعداء كانت خاطئة في تقويض أركان البلاد في الأيام الأولى من انتصار الثورة الإسلامية.

وذكر بأن العدو سعى في الأيام الأولى للحرب من خلال هجومه الجبان إلى الإطاحة بالنظام الإسلامي الوليد، وبفضل الله وجهود الشباب الثوري، تجاوزنا تلك الحقبة بشموخ، وفي الظروف الراهنة أيضا وبامتلاك كل متطلبات التقدم، وهي الإيمان بالله والهمة العالية والعلوم والتكنولوجيا والبنى التحتية والموارد البشرية القيمة، استطعنا من تلبية احتياجات البلاد من خلال الاعتماد على القدرات المحلية للبلاد.

مقالات ذات صلة