الإمارات تصف قبائل شبوة بالإرهابية وتداهم منازل المواطنين

شبوة | 5 يناير | مأرب برس :

اندلعت اشتباكات عنيفة بين أهالي منطقة مرخة وقوات النخبة الشبوانية التابعة لتحالف العدوان، استخدم فيه الاحتلال الإماراتي الطيران الحربي وسقط على إثر ثمانية من الأهالي وقياديين من قوات ما تسمى النخبة الشبوانية.

وقالت مصادر محلية إن قوات النخبة الشبوانية وبمشاركة الطيران الحربي وفي عملية استعراضية داهمت منازل المواطنين في قرية الهجر في مرخة، واشتبكت مع الأهالي وقتلت ثمانية منهم بذريعة البحث عن عنصر ينتمي إلى القاعدة.

فيما أشارت بعض وسائل الإعلام أن الاشتباكات اندلعت على خلفية رفض أهالي منطقة مرخة محاولة قوات النخبة الشبوانية مداهمة منزل أحد أبناء السادة بمنطقة الهجر، بتهمة الاشتباه بالانتماء لتنظيم القاعدة، قتل على إثرها جلال بن عجاج قائد القوات المشتركة للنخبة الشبوانية والقائم بأعمال قائد محور بلحاف.

وأشارت إلى أن بعض القيادات القبلية والمجتمعية في المحافظة تدخلت لاحتواء المشكلة ووقف المواجهات التي أسفرت عن سقوط ضحايا واحتراق عربات ودوريات عسكرية، مما أدى إلى انسحاب قوات النخبة.

وعقب عملياتها الدموية ضد المواطنين وصفت الإمارات قبائل شبوة بالإرهابيين مشيرة إلى أن القوات التابعة لها شنت عملية ضد من وصفتهم بالإرهابيين وقتلت ثمانية منهم.

مقالات ذات صلة