حماس تطالب “الوسطاء” إلزام كيان العدو الإسرائيلي بالتهدئة

وكالات | 7 يناير | مأرب برس :

طالبت حركة حماس اليوم الاثنين الأطراف التي رعت تفاهمات التهدئة غير المباشرة، بينها وبين كيان العدو الإسرائيلي بـ ;بإلزام الأخير بها.

ونقلت وكالة الأناضول عن المتحدث باسم الحركة عبد اللطيف القانوع قوله في تصريح إن على الوسطاء إلزام كيان العدو الإسرائيلي المحتل بالتفاهمات التي تمت وتنفيذ ما بقي منها محملا كيان العدو نتائج مماطلته أو تنصله من تفاهمات التهدئة وتنكره لحقوق الشعب الفلسطيني.

واضاف القانوع “لا يمنّ علينا في حقوقنا، فحقوقنا ننزعها انتزاعاً ولا تُوهب لنا” مؤكدا على استمرار مسيرات العودة وكسر الحصار الحدودية، حتّى انتزاع كامل الحقوق من الاحتلال.

وكانت قناة 20 التلفزيونية الصهيونية كشفت في وقت سابق من اليوم الاثنين، بأن بنيامين نتنياهو، أمر بتجميد المرحلة الثالثة من تحويل الأموال القطرية إلى قطاع غزة. لافتة إلى أن قرار نتنياهو جاء بدعوى التصعيد الأخير وإطلاق قذيفة من قطاع غزة.

وقصف كيان العدو أمس وفجر اليوم، ثلاثة مواقع في قطاع غزة، ردًا على مزاعم إطلاق حوّامة صغيرة من غزة، باتجاه مستعمرات كيان العدو الإسرائيلي أمس الأحد وإطلاق قذيفة مدفعية صباح اليوم تجاه ساحل عسقلان.

وكانت قطر أعلنت قبل ثلاثة شهور عن تقديمها منحة لغزة مخصصة لوقود محطة توليد الكهرباء ومساعدات مالية إنسانية للموظفين الحكوميين والسكان بشكل عام، تبلغ قيمتها الإجمالية 150 مليون دولار سيتم توزيعها على مدار 6 أشهر وذلك ضمن تفاهم غير مباشر بين حركة حماس وكيان العدو الإسرائيلي، بغرض التوصل لتهدئة في القطاع.

وتقود مصر وقطر والأمم المتحدة، مشاورات منذ عدة أشهر، للتوصل إلى تهدئة بين الفصائل الفلسطينية بغزة وكيان العدو الإسرائيلي تستند على تخفيف الحصار المفروض على القطاع، مقابل وقف الاحتجاجات التي تعرف باسم مسيرات العودة وينظمها الفلسطينيون منذ نهاية مارس قرب الجدار الفاصل بين قطاع غزة والمناطق الفلسطينية التي حولها كيان العدو إسرائيلي الى مواقع وثكنات عسكرية.

مقالات ذات صلة