عدن: معتقلون في سجون الإمارات يعلنون استمرار إضرابهم عن الطعام

متابعات | 7 يناير | مأرب برس :

أعلن المعتقلون في سجن بئر أحمد الذي تُشرف عليه الاحتلال الإماراتي، في مدينة عدن، استمرارهم بالإضراب عن الطعام حتى تحقيق مطالبهم.

وأظهرت صور جديدة المعتقلين وهم يحملون لافتات كتب عليها أنهم سيواصلون إضرابهم حتى الموت؛ في حال عدم الاستجابة لمطالبهم المتمثلة في حل قضاياهم، وتقديمهم لمحاكمات نزيهة، والإفراج الفوري عمّن لم تثبت ضدهم أي تهم.

وخاط السجناء المضربون عن الطعام أفواههم عمداً احتجاجاً على أوضاعهم الصعبة وما يتعرّضون له، وفق الصور المنتشرة على وسائل التواصل الاجتماعي.

وبعث السجناء برسالة، قبل أيام، قالوا فيها إن حالات الإغماء وصل عددها إلى 18 حالة بسبب الإضراب عن الطعام، مشيرين إلى أنهم يحمّلون النيابة الجزائية المسؤولية عن حياتهم؛ لأنها لم تقم بواجبها تجاههم.

ويخضع سجن بئر أحمد لإدارة مليشيا الحزام الأمني المدعومة من الإمارات منذ افتتاحه قبل أكثر من عام.

وكانت وكالة “أسوشييتد برس” كشفت، في يونيو الماضي، عن فضيحة جديدة ارتكبها ضبّاط إماراتيون ووكلاؤهم بحق مئات المعتقلين بسجن بئر أحمد في عدن، وشبّهت الوكالة الأمريكية أساليب الضباط المختلفة في التعذيب والإذلال الجنسيين بما كان يحدث في سجن “أبو غريب” بالعراق إبان فترة الاحتلال الأمريكي.

ووفقاً لتقرير الوكالة فإن نحو 15 ضابطاً إماراتياً متورطون في عمليات التعذيب والإيذاء الجنسي، معتبرة التقرير “نافذة على عالم من الاعتداءات الجماعية والإفلات من العقوبة بالسجون التي تسيطر عليها الإمارات في اليمن”.

مقالات ذات صلة