تكريم المزرعين الفائزين بجائزة الشهيد الصماد لإنتاج الحبوب في المحويت

المحويت | 9 يناير | مأرب برس :

كرمت المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب وقيادة محافظة المحويت اليوم المزارعين الفائزين بجائزة الرئيس الشهيد صالح الصماد لإنتاج الحبوب لعام 2018م.

وحصل علي المركز الأول علي مستوى المحافظة المزارع عبد الرحمن كميت من مديرية الخبت بحراثة وماطور رش فيما فاز كل من حزام صالح علي الصارم من مديرية الطويلة و أحمد صالح علي قيره من مديرية شبام وشوعي يحيى صغير المنتصر من مديرية بني سعد وعبدالله أحمد علي المرهبي من مديرية الرجم بحراثة لكل منهم.

وفي حفل التكريم أشاد محافظ المحويت فيصل أحمد حيدر بمشروع الجائزة وأهميتها في خلق تنافس بين مزارعي الحبوب وتشجيعهم للتوسع في زراعة القمح وزيادة الإنتاج لتحقيق الاكتفاء الذاتي من كافة محاصيل الحبوب.

وأشار إلى أهمية دعم القطاع الزراعي لمواجهة التحديات الاقتصادية الراهنة التي فرضها استمرار العدوان والحصار علي اليمن، مؤكداً حرص قيادة المحافظة والسلطة المحلية علي تنفيذ توجيهات القيادة السياسية للاهتمام بمشروع الشهيد الصماد وترجمته في عملية البناء والتنمية.. مثمنا جهود وزارة الزراعة ومؤسسة الحبوب في تحفيز المزارعين.

فيما استعرض المدير التنفيذي لمؤسسة تنمية وإنتاج الحبوب أحمد الخالد الجهود المبذولة لدعم وتشجيع مزارعي الحبوب في المحافظات المستهدفة لتحقيق الاكتفاء الذاتي.

وأكد أن مشروع الشهيد الصماد خطوة إيجابية في اتجاه رفد التنمية ودعم الاقتصاد الوطني.. لافتا إلي أن الجائزة تعد إحدى ثمار المشروع الرائد للشهيد الصماد في دعم الزراعة وتعزيز الجهود الهادفة لتحقيق الاكتفاء الذاتي من محاصيل الحبوب.

من جانبه ثمن مدير مكتب الزراعة بالمحافظة المهندس محمد الصرمي توجهات مؤسسة الحبوب لتشجيع المزارعين بما يسهم في استصلاح الأراضي الزراعية وإعادة تأهيل مساحات كبيرة من أراضي زراعة الحبوب.

وأشار إلى التحديات التي تواجه القطاع الزراعي بمحافظة المحويت والاحتياج للسدود والحواجز المائية وشبكات الري في مختلف مناطق مديريات المحافظة.

تخلل التكريم فقرات إنشاديه وزوامل شعبية حثت على الاهتمام بالقطاع الزراعي.

حضر حفل التكريم أمين عام محلي المحافظة الدكتور علي الزيكم ووكلاء المحافظة وعضو لجنة جائزة الشهيد الصماد محمد حميد وأعضاء اللجنة ومدراء عموم المكاتب التنفيذية وممثلي مكاتب الزراعة والجهات ذات العلاقة.

مقالات ذات صلة