الجيش السوري ينفذ عمليات على مواقع الجماعات التكفيرية شمال حماة وجنوب إدلب

وكالات | 21 يناير | مأرب برس :

ردت وحدات الجيش السوري في شمال حماة على خرق المجموعات التكفيرية لاتفاق منطقة خفض التصعيد في إدلب من عدة محاور وكبدتها خسائر بالأفراد ودمرت لها تحصينات هندسية.

وأفاد وكالة “سانا” بأن وحدات الجيش المرابطة على أطراف بلدة عطشان نحو 45 كم شمال مدينة حماة أطلقت صليات صاروخية على مواقع ونقاط تحصين مجموعات تكفيرية من تنظيم جبهة النصرة في محيط بلدة سكيك بريف إدلب الجنوبي وأوقعت في صفوفها إصابات مباشرة وذلك ردا على محاولة تسلل لمقاتليها باتجاه المناطق الآمنة ونقاط الجيش التي تحميها.

وعلى المحور الشمالي ذاته أحبطت وحدة من الجيش أحبطت محاولة تسلل مجموعة تكفيرية من “كتائب العزة” تحركت من محور قرية معركبة باتجاه نقاط الجيش في المنطقة للاعتداء عليها وتعاملت معها بالأسلحة المناسبة وردتها على أعقابها.

وإلى الشرق من بلدة اللطامنة نفذ الجيش السوري رمايات بالأسلحة المناسبة على مواقع تكفيريي “كتائب العزة” في وادي الدورات ودمرت لهم تحصينات هندسية من خنادق ومتاريس وغيرها وذلك ردا على خرقهم من جديد اتفاق منطقة خفض التصعيد.

وكانت الجيش السوري قد نفذ، أمس الأحد، عمليات مركزة على محاور تحرك وتسلل مجموعات تكفيرية من محوري قرية بيت الراس وكفرزيتا باتجاه القرى الآمنة ونقاط عسكرية بريف حماة الشمالي وقضت على عدد من منهم وأصابت آخرين ودمرت أسلحة وذخائر كانت بحوزتهم.

وتنتشر الجماعات التكفيرية ومن أبرزها ما يسمى جبهة النصرة، وكتائب العزة، والحزب التركستاني التي تضم مرتزقة أجانب تسللوا عبر الحدود التركية في عدد من قرى وبلدات ريف حماة الشمالي وتعتدي بالقذائف والأسلحة المتنوعة على المناطق المجاورة وتتسلل نحو نقاط الجيش السوري التي تحمي المدنيين في المنطقة.

مقالات ذات صلة