السعودية تحذر الكويت …وكشف مكالمة سرية بين عباس ونتنياهو

مأرب برس|15/مارس/2016م|- متابعات -البداية من صحيفة القبس الكويتية حيث أكدت بمظمون مذكرة من السفارة السعودية الى سفارة الكويت وأفادت الرسالة بأن ما ورد في مداخلة دشتي على قناة الإخبارية السورية يعتبر عملاً عدائياً.

وأشارة القبس أن السعودية حذرت جارتها وحليفتها الكويت من احتمال قطع العلاقات معها بسبب تصريحات النائب البرلماني عبد الحميد دشتي المؤيد للنظام السوري.

وكان دشتي أدلى بتصريحات في فبراير الماضي طالب فيها “بضرب أساس الفكر التكفيري الوهابي في عقر داره” في تلميح واضح عن السعودية دون أن يذكرها صراحة.

ووافق البرلمان الكويتي  اليوم على رفع الحصانة عن دشتي بناءً على طلب قضائي من أجل محاكمته أمام القضاء على ما أدلى به من تصريحات.

وفي الشأن الفلسطيني والأحتلال الإسرائيلي كشفت صحيفة “هآرتس” الصهيونية  أنَّ حكومة نتنياهو والسلطة الفلسطينية أجرتا محادثات سرية الشهر الماضي ترمي إلى العودة تدريجياً للسيطرة الأمنية الفلسطينية على بعض مدن الضفة الغربية.

وأكدت الصحيفة نقلاً عن مسؤولين كبار أن تل أبيب اقترحت أن تكون رام الله وأريحا أولى المدن التي ينسحب منها جيش الاحتلال، وفي حال نجاح الخطوة سيجري تطبيقها في مدن أخرى.

وقال وزير الهجرة في كيان العدو  (زئيف ألكين) إنَّ المجلس الأمني المصغر لم يبلغ بالاقتراح، رافضاً المشروع بشكل كامل.

وليست المرة الأولى التي تكشف فيها وسائل علام العدو الصهيوني عن عقد مفاوضات سرية بين عباس ونتنياهو، إذ سبق وكشفت عن ذلك مرات عدة من بينها اتفاق كان سيتم بين نتنياهو وعباس في مفاوضات سرية على تقسيم الأراضي و حل عادل لمعظم قضايا الصراع، بما في ذلك قضية اللاجئين.

مقالات ذات صلة