أسرى الجهاد وحماس في سجون العدو يبدأون إضراباً عن الطعام

فلسطين المحتلة | 23 يناير | مأرب برس :

أعلنت الهيئة القيادية لحركتي الجهاد الإسلامي و”حماس”  في سجون العدو الصهيوني البدء في الإضراب عن الطعام كخطوة أولى رداً على رفض مطالب الأسرى الفلسطينيين خلال الاجتماع بين إدارة مصلحة سجون العدو وممثلي الأسرى.

ونقلت وكالة “فلسطين اليوم” عن الأسير المحرر رامز الحلبي قوله: إن عدد من الأسرى وعلى رأسهم مسؤول الهيئة القيادية العليا لحركة الجهاد الإسلامي زيد بسيسي، ومسؤول الهيئة العليا لحركة حماس محمد أبو عرمانة بدأوا اليوم إضراباً مفتوحاً عن الطعام مطالبين بإعادة الأوضاع لما كانت عليه.

وأوضّح الحلبي، أن ممثلي الأسرى طالبوا إدارة السجون لإعادة الأمور إلى ما كانت عليها في سجن عوفر قبل الهجمة الأخيرة على السجن وإرجاع مندوبي الأسرى إلى سجن ريمون، مشيراً إلى الإدارة رفضت مطالب الأسرى.

وأضاف، بأن الأسرى أمهلوا إدارة مصلحة السجون يومين للاستجابة لمطالبهم، مشدّدين على أنهم سيعلنون إضرابا مفتوحا عن الطعام.

وكانت قوات كبيرة قد اقتحمت من وحدات القمع الخاصة، التابعة لمصلحة سجون العدو الصهيوني، قسم (15) في سجن “عوفر”، واعتدت على الأسرى، وذلك بعد أن أجرت تفتيشا بالزنارين وعبثت بمقتنيات الأسرى.

وقام الأسرى بإضرام النيران بغرفتين في قسم 15 بسجن “عوفر” احتجاجا على اقتحام وحدة “متسادا” القسم، والاعتداء عليهم والعبث بمقتنياتهم.

ومنعت إدارة «عوفر» منعت محامي «هيئة شؤون الأسرى والمحررين» من زيارة الأسرى بعد الهجمة التي وصفت بأنها أعنف اعتداءات تطاولهم منذ سنوات، وشاركت فيها ست وحدات قمع متخصصة ومعززة بالكلاب البوليسية.

مقالات ذات صلة