أنخفاض أسعار النفط مع استمرار زيادة المعروض في الأسواق

مارب برس[14/مارس/2016]- سنغافورة- أقتصاد

انخفضت أسعار النفط الخام خلال تداولات اليوم الثلاثاء للجلسة الثانية على التوالي وفق ماذكره موقع (FX News Today)، وذلك مع استمرار المخاوف في الأسواق بشأن مستقبل العرض والطلب على النفط الخام خاصة بعد التقرير الشهري لمنظمة الأوبك الذي أظهر استمرار ارتفاع المعروض من النفط سواء من المنظمة أو الدول الغير أعضاء.

 

 

تتداول أسعار العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي عند المستوى 36.10 دولار للبرميل بعد أن سجل أدنى مستوى 35.97 دولار للبرميل وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 37.30 دولار للبرميل مسجلاً أعلى مستوى عند 37.41 دولار للبرميل يأتي هذا بعد أن ارتفعت أسعار النفط الخام إلى أعلى مستوياتها في ثلاثة أشهر خلال الأسبوع الماضي عند 39.02 دولار للبرميل.

 

الانخفاض الحالي في أسعار النفط الخام يأتي بعد إعلان منظمة الأوبك عن تقريرها الشهري الذي أظهر انخفاض في مستويات الطلب العالمي على النفط الخام بالإضافة إلى استمرار معدلات الإنتاج سواء من المنظمة أو من الدول الغير أعضاء مستمرة في الارتفاع الأمر الذي يضر بميزان العرض والطلب ويدفع الأسعار إلى الانخفاض.

 

ارتفاع النفط الخام إلى أعلى مستوياته في ثلاثة أشهر خلال الأسبوع الماضي زاد من قوة حركة التصحيح التي بدأت مطلع هذا الأسبوع، وقد توافق هذا مع تقرير منظمة الأوبك بالإضافة إلى ارتفاع مستويات الدولار مقابل العملات الرئيسية.

 

مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار مقابل العملات الرئيسية يتداول حالياً عند المستوى 96.6554 بعد ان سجل اعلى مستوى عند 96.86 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 96.60 بينما قد سجل ادنى مستوى عند 96.46

مقالات ذات صلة