اشتباكات مسلحة في مدينة عدن

متابعات | 28 يناير | مأرب برس :

اندلعت، مساء الأحد، اشتباكات مسلحة بمديرية الشيخ عثمان في مدينة عدن المحتلة بين مسلحين تابعين لقيادي تابع للإمارات يدعى بسام المحضار ومسلحون من قبيلة الصبيحة بمحافظة لحج.

وقالت مصادر محلية في المدينة: إن الاشتباكات اندلعت قرب المجلس المحلي بالشيخ عثمان، بين مسلحي المحضار وأبناء الصبيحة على خلفية مطالبة الصبيحة بتسليم قاتل أحد أبناء القبيلة قتل منذ أسبوعين برصاص أفراد من عناصر المحضار.

وحسب المصادر ” فإن سيارات إسعاف هرعت إلى المكان بعد هدوء الاشتباكات بين الجانبين.

ولقي المساعد ماجد الاغبري من أبناء الصبيحة مصرعه في 9 يناير الجاري برصاص مسلحين يقول أفراد من القبيلة أن القاتل احتمى بكتائب بسام المحضار التي تنتشر في أحياء مديرية الشيخ عثمان.

 وقتل المساعد الاغبري خلال إطلاق نار أعقب تعرض سيارته للدهس من قبل طقم أمني كما تم احتجاز رفيقه الرائد محمد ياسين.

ويتبع الاغبري ورفيقه قوات ما يسمى اللواء الأول زائد، وتم نقل جثمانه إلى ثلاجة مستشفى الصداقة بعد رفض أسرته وقبائل الصبيحة استلامها حتى تسليم القتلة المجرمين للأجهزة المختصة.

وطالبت قبائل الصبيحة قيادة لواء المحضار بتسليم القتلة والإفراج عن المحتجز الرائد محمد ياسين الصبيحي محذرة من اتخاذها خيارات مفتوحة حد قولها.

من جهته زعم المحضار في تصريح لأحد المواقع الموالية للعدوان أن ما حدث في الشيخ عثمان بسبب شخص مسلح  من أبناء حي القاهرة تعارك بالأيادي مع حملة لقواته في الشيخ عثمان.

وأضاف أن الشخص المسلح ذهب لإحضار عصابة مسلحة وهاجموا القوات الأمنية المنشرة في الشيخ عثمان ورموا قنبلة على مبنى المجلس المحلي.

يذكر أن مدينة عدن تشهد فوضى أمنية عارمة في ظل سيطرة قوى الغزو والاحتلال وانتشار الجماعات المسلحة الموالية بمختلف مسمياتها والتي تتبع أجنحة العدوان.

مقالات ذات صلة