جمعية الوفاق: حكم السلطات البحرينية بالمؤبد على الشيخ علي سلمان جاء لأسباب سياسية انتقامية

وكالات | 28 يناير | مأرب برس :

أكدت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية البحرينية، اليوم الأحد، إن الحكم ضد زعيم المعارضة الشيخ علي سلمان جاء للأسباب سياسية انتقامية، مشيرة إلى أن استخدام القضاء والمحاكمات ليس سوى واجهة للنظام الدموي الاستبدادي في البحرين.

واعتبرت الجمعية في بيان أن النظام حكم على نفسه بأنه سيبقى بلا شرعية لمدة ٢٥ سنة، وأن سيطرته على مفاصل الدولة والثروة والقرار بالقوة والبطش والتجويع والسلاح لن تدوم طويلاً.

وأضافت “أن الأنظمة الاستبدادية التي سقطت في المنطقة كانت أكثر قوة وأكثر عقلانية منه، بل كانت لديها بعض الجماهير التي تلتف حولها وهو ما يفتقده النظام البحريني.

وأكدت الوفاق أن قضيت الشيخ سلمان على أن ارتكزت على فبركة وتدليس متهالك، وذكرت أن ديدن النظام في البحرين استخدام أبناء الشعب سواء من الشيعة أو السنة كأوراق إما لمزيد من الاستجداء للأموال من الدول المعادية لتطلعات الشعوب التي تدفع للأنظمة الفاسدة والمستبدة أو لبناء تحالفات وهمية في مواجهة تطلعات شعوبها.

وأضافت أن الأحكام التي يصدرها القضاء الذي يرأسه الملك أصبحت محل سخرية واستهزاء وتنذر لدى البحرينيين ولا يكاد يخلو بيت بحريني اليوم من شهيد أو معتقل أو مهجر أو مفصول وقد تجاوز عدد القضايا والأحكام عددها في كل دول العالم.

وتابعت الوفاق قائلة إننا لم نتفاجأ من الحكم لأننا أكثر من يعرف عقلية المجموعة الحاكمة وكيف تدار البحرين وكيف يُتخذ فيها القرار، وهو ما أنتج عشرات الأزمات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية والدبلوماسية وهو الأمر الذي أوصل البحرين لحد الإفلاس والانهيار على أيدي نفس المجموعة دون أن يستطيع مواطن واحد أن ينتقد أو يرفض أو حتى يُناقش.

وأكدت أن الحراك في البحرين مستمر ولن يتوقف أو يتراجع بل سيزداد قوة ومنعه وأن الغالبية العظمى من شعب البحرين متمسكة بضرورة التحول من النظام الاستبدادي الدموي إلى نظام ديمقراطي معتدل، وأن بناء دولة المؤسسات والقانون هو الطريق الوحيد للخلاص بدلاً من دولة الفوضى والبطش والاستعباد.

وكانت محاكم النظام البحريني أصدرت حكماً نهائياً بالسجن المؤبد ضد زعيم المعارضة الشيخ علي قاسم مع نائبين برلمانيين سابقين من نواب جمعية الوفاق الوطني الإسلامية.

مقالات ذات صلة