زيارة خاصة لرئيس الاستخبارات العامة السعودي إلى الكيان الإسرائيلي

متابعات | 29 يناير | مأرب برس :

كشف الإعلامي الإسرائيلي والباحث الأكاديمي في “معهد بيجين-سادات للسلام” إيدي كوهين عن زيارة سرية قام بها رئيس الإستخبارات العامة في السعودية الفريق خالد بن علي بن عبدالله الحميدان إلى الكيان الإسرائيلي.

وقال “كوهين” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” هدهد الملك سليمان بن الملك داوُد : يتواجد في تل أبيب حالياً .. معالي الفريق خالد بن علي بن عبدالله الحميدان رئيس الاستخبارات العامة في السعودية”.

وأضاف بأن خط الرحلة لإسرائيل بدأ “من مطار الملك عبدالعزيز جدة ثم عمّان الاردن ترانزيت ثم مطار بن جوريون والان هو في تل أبيب”، وللتدليل على صحة ما يقول، نشر كوهين صورة الطائرة التي هبطت في إسرائيل، معلقا عليها بالقول:” هذه الطائرة وصلت إلى إسرائيل من السعودية بعد أن قامت برحلة قصيرة للأردن للتمويه والتستر عن مسارها، من بحث أولي مع مصادري في المطار تم استئجار الطائرة من مالطا. ترقبوا المزيد من المعلومات”.

وكان الصحفي الإسرائيلي ومراسل موقع “يانيت” و”يديعوت أحرونوت” إيتاي بلومنتال قد كشف عن تحرك طائرة خاصة من مطار جدة بالسعودية وهبطت في تل أبيب صباح الثلاثاء، بعد عبورها الأجواء الأردنية.

وقبل أيام كشف إيتاي بلومنتال عن مسار رحلة طائرة خاصة، من أبوظبي إلى (إسرائيل) مباشرة، عبر الأجواء السعودية، دون التوقف بالأردن، وقال الصحفي الإسرائيلي في تغريدته، التي حظيت بانتشار واسع: “رحلة مثيرة جداً للاهتمام قادمة من الخليج طائرة خاصة وصلت مباشرة من أبوظبي الإمارات، إلى إسرائيل دون التوقف في عمان.

مقالات ذات صلة