ترحيب واسع من قبل تكتل الأحزاب المناهضة للعدوان بالتحركات السياسية والدبلماسية لإيقاف العدوان

رحب تكتل الأحزاب المناهضة للعدوان ترحب بالتحركات السياسية والدبلوماسية التي تؤدي إلى إيقاف العدوان.
مارب برس|17/مارس/2016| صنعاء –
أكد تكتل الأحزاب والتنظيمات السياسية المناهضة للعدوان بالتحركات السياسية والدبلوماسية والمشاورات التي تؤدي إلى إيقاف العدوان وتحقق تطلعات أبناء الشعب اليمني في الحفاظ على سيادته واستقلال قراره السياسي بالخطوة المثلى والبنائة الجادة الى التوصل لحل سياسي.

وجدد التكتل في مؤتمر صحفي عقده بصنعاء اليوم، حول جرائم الإحتلال ومرتزقته في تعز وصمة عار في جبين الإنسانية، إدانته واستنكاره للجرائم التي أقدمت عليها مجاميع مسلحة من أدوات ومرتزقة العدوان السعودي الأمريكي والتنظيمات الإرهابية في محافظة تعز

وأوضح رئيس تكتل الأحزاب والتنظيمات السياسية المناهضة للعدوان أمين عام حزب الكرامة اليمني عبدالملك الحجري، أن أعمال القتل والسحل والتصفية الجسدية للمواطنين في مناطق التي تسيطر عليها تلك المجاميع، تندرج ضمن جرائم ومجازر العدوان وأدواته التي يندى لها جبين الإنسانية .

وأدان بالمجزرة المروعة التي ارتكبها العدوان على سوق الخميس بمديرية مستبأ بحجة والتي تأتي لتغطية ما يرتكبه المرتزقة من جرائم وأعمال قتل وسحل وذبح بحق المواطنين بتعز .

وحمل المجتمع الدولي المسؤولية الأخلاقية جراء الصمت المطبق الذي أعطى المجرمين ارتكاب مزيد من الجرائم بحق أبناء الشعب اليمني .

من جانبه طالب نائب رئيس التكتل لشؤون التعبئة العامة الأمين العام المساعد لحزب شباب التنمية صالح السهمي كافة الأحزاب والتنظيمات السياسية والمكونات المجتمعية والمنظمات الإنسانية والهيئات الدولية القيام بواجبها إزاء الأعمال الإجرامية التي يرتكبها تحالف العدوان ومرتزقته في مختلف المحافظات .

وأشاد بالتضحيات والملاحم التي يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف ميادين الشرف والعزة والذي مثل عائقا أمام تنفيذ مخططات دول العدوان ومرتزقتهم في الداخل .. منوها بصمود الشعب اليمني ودعمه ومساندته للجيش واللجان الشعبية.

فيما استنكر الناطق الرسمي لتكتل الأحزاب والتنظيمات السياسية المناهضة للعدوان لطف الجرموزي بأشد العبارات المجزرة التي ارتكبها تحالف العدوان على سوق شعبي بمديرية مستبأ بحجة.

وقال ” إن قيادات الأحزاب والتنظيمات السياسية المناهضة للعدوان وهي إذ تدين هذا العمل الغادر للعدو السعودي فإنها تستغرب صمت المجتمع الدولي وفي المقدمة مجلس الأمن ” .. داعيا الأحزاب والمنظمات الحقوقية إلى إدانة هذه الأعمال الإجرامية .

ودعا المجتمع الدولي إلى التحرك لإيقاف عبث العدوان السعودي بمقدرات الشعب اليمني وإيقاف جرائم القتل بحق أبناءه يوميا .. مؤكدا تأييد التكتل الكامل والمطلق لأي خطوات يقدم عليها أبطال الجيش واللجان الشعبية في إطار الرد على مجازر العدوان.

بدوره حث الأمين العام المساعد لحزب الحرية التنموي فاروق الروحاني كافة القوى السياسية على تعزيز التلاحم الوطني إلى جانب أبطال الجيش واللجان الشعبية في مواجهة العدوان الغاشم على البلاد .

وأكد وقوف الأحزاب والتنظيمات السياسية المناهضة للعدوان وحزب الحرية التنموي في خندق وجبهة واحدة للتصدي للعدوان وأدواته ومرتزقته .. منوها بتضحيات أبناء الشعب اليمني والملاحم البطولية التي يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات.

*سبأ
*صورة أرشيف

مقالات ذات صلة