السياحة والترويج استهداف قلعة حريب الاثرية استهتارا بكافة القوانين والاعراف والمواثيق الدولية

مأرب برس|17/مارس/2016م|- صنعاء -مارب –  وزارة السياحة ومجلس الترويج السياحي يدينان استهداف طيران العدوان السعودي الامريكي لقلعة حريب الاثرية بمديرية حريب بيحان بمحافظة .

وأكدت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) عن البيان الصادر من وزارة السياحة ومجلس الترويج السياحي والتي حصلت على نسخة منه تعمد العدوان قصف هذه المواقع الأثرية استهتارا بكافة القوانين والاعراف والمواثيق الدولية التي تجرم استهداف المواقع والمعالم الاثرية والتاريخية.

وجاء في البيان الذي حمل الامم المتحدة ومنظمة السياحة العالمية والمؤسسات والمنظمات والهيئات الدولية المعنية بالتراث الحضاري والتاريخي والانساني المسئولية الادبية والقانونية والاخلاقية في التصدي لجرائم العدوان السعودي الامريكي ووقف استهدافه المتعمد للارث الحضاري والتاريخي والانساني..

وأشار الى اهمية قلعة حريب الاثرية والتاريخية ضمن منظومة المنتج السياحي اليمني الفريد وما تعرضت له من اضرار بالغة في بنيتها واسوارها واساساتها نتيجة قصفها المباشر بالصواريخ.

وأسرد البيان بتعبيره تجاهل بعض المنظمات الدولية المعنية تسجيل أي موقف تجاه هذا الاستهداف الوحشي للمواقع السياحية ومواقع التراث الحضاري والاثري والتاريخي في اليمن وعدم الاستجابة للنداءات وبيانات الشجب والادانة.

وطالب البيان بوضع حد لمثل هكذا جرائم يمثل مشاركة فاضحة في جرائم العدوان ويشكك في نزاهه عمل بعض المنظمات وحياديتها وادعاءاتها والمسئوليات الملقاه على عاتقها ويجعل منها ومن عملها في اليمن محط تقييم ومراجعة ومسائلة تاريخية.

مقالات ذات صلة