المنظمة العالمية تدين إستهداف سوق الخميس بمديرية مستبأ بحجة من قبل التحالف السعودي

اليونيسيف تستنكر وتدين بشدة إستهداف التحالف السعودي لسوق الخميس بمديرية مستبأ بحجة

مأرب برس|18/مارس/2016م|-صنعاء – منظمات

ادانت منظمة اليونيسيف للطفولة إستهداف التحالف السعودي لسوق الخميس بمديرية مستبأ بمحافظة حجة والذي أدى إلى استشهاد وإصابة 166 مواطنا بينهم 22 طفل .

وأعربت الدكتورة ميرتشل ريلانو القائم بأعمال الممثل المقيم لليونيسيف باليمن في مؤتمر صحفي اليوم بمقر المنظمة بالعاصمة صنعاء عن إستنكارها الشديدة للهجوم الدموي الذي إستهدف السوق .. معتبرة استهدافه مروعاً وبشعاً وانتهاك صارخ للقانون الإنساني والدولي.

وأوضحة الدكتور ريلانو أن المنظمة بصدد التحقيق في ما جرى .. مجددة مطالبة المنظمة بإبقاء الأطفال بعيداً عن الصراع وعدم إستهداف الأماكن العامة كالمستشفيات والأسواق والمدارس.

وأكدت أن المنظمة تحققت من مقتل 800 طفل وإصابة ألف و180 طفلا خلال عام الحرب مبينة أن هناك حالات كثيرة لم يتم التحقق منها وأن ملايين المدنيين مصابين بصدمات نفسية.
ودعت إلى وقف كل أشكال القتال والعنف في اليمن والإلتزام الكامل بالقانون الإنساني والدولي وقانون حقوق الإنسان .. مشيرة الى أن اليونيسيف لن تستطيع القيام بأعمالها المتمثلة في تقديم المساعدة الإنسانية ما لم يسود السلام ويتوقف القتال .واستعرضت ريلانو القائم بأعمال الممثل المقيم لليونيسيف نتائج زيارتها الميدانية لمخيم السلام بمحافظة إب الذي يأوي نازحون من محافظتي تعز وصعدة.

وأضافت إلى أن عدد النازحين من محافظة تعز إلى محافظة إب 200 ألف نازح يسكنون في مخيم السلام وبعضهم في المدارس والبعض الآخر لدى أسرهم في المحافظة .

وأشارة ريلانو إستمرار منظمة اليونيسيف العمل مع شركاءها المحليين في تقديم الدعم النفسي والمعنوي للنازحين.

مقالات ذات صلة