العدو الإسرائيلي يمدد إغلاق مؤسسات فلسطينية في القدس 6 أشهر

متابعات | 31 يناير | مأرب برس :

أعلن ما يسمى وزير الأمن الداخلي لكيان العدو الإسرائيلي جلعاد أردان، اليوم الخميس، تمديد قرار إغلاق عدد من المؤسسات الفلسطينية في مدينة القدس الشرقية 6 أشهر.

ونقلت القناة 20الإسرائيلية عن أردان قوله “لن يكون هناك موطئ قدم للسلطة الفلسطينية في مدينة القدس فيما أكدت القناة الصهيونية بأن أردان وقع اليوم قرارا بتمديد إغلاق هذه المؤسسات”.

وأضاف أردان أن تمديد إغلاق المؤسسات الفلسطينية هو رسالة للسلطة وسكان القدس الشرقية بأن كيان العدو الإسرائيلي لا ينوي التخلي عن أي جانب من جوانب من مزاعم سيادة كيانه على القدس الشرقية.

وأغلق كيان العدو الإسرائيلي في العام 2001 عددا من المؤسسات، بينها بيت الشرق والغرفة التجارية في المدينة، ومنذ ذلك الحين يجري تمديد إغلاقها كل 6 أشهر.

شمل الإغلاق بالإضافة إلى بيت الشرق والغرفة التجارية، نادي الأسير الفلسطيني وجمعية الدراسات العربية ومركز البحوث الفلسطينية والمجلس الأعلى للسياحة.

ولم يوفر كيان العدو الصهيوني قوات أيَّ وسيلة من وسائل القمع من أجل تضييق الخناق على المواطنين الفلسطينيين في القدس الشرقية، وطردهم من منازلهم بهدف السيطرة الكاملة على مدينة القدس المحتلة.

وكان بيت الشرق مقرا للقيادي الفلسطيني الراحل فيصل الحسيني ومنه انطلق الوفد الفلسطيني إلى المفاوضات في مؤتمر مدريد للسلام عام 1991.

يذكر أن عصابات الكيان الصهيوني أحتل القدس الشرقية عام 1967، فيما كانت حالة من التواطئي والتآمر قائمة من قبل عدد من انظمة وكيانات اعرابية آنذاك فان أغلب من تبقى من تلك الانظمة كانت تعيش حالة من الانهزام النفسي والسياسي والعسكري.

مقالات ذات صلة