أنقرة: التحالف الأمريكي يدعم التكفيريين في إدلب

وكالات | 31 يناير | مأرب برس :

أكدت الخارجية التركية بأن التحالف الأمريكي يقدم الدعم للتكفيريين في إدلب السورية في محاولة لإحباط الاتفاق التركي الروسي حول وقف التصعيد في إدلب.

ونقلت وكالة تاس عن وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو قوله “بعض الشركاء في التحالف الأمريكي يدعمون ما يسمى “هيئة تحرير الشام”… أولا من أجل إلحاق الضرر باتفاقية إدلب، وثانيا لأن هذه الدول تبذل جهودا كبيرة لمنع تشكيل اللجنة الدستورية في سوريا”.

وأضاف أن دول التحالف الأمريكي تقدم الدعم المالي لما يسمى هيئة “تحرير الشام” التكفيرية وتحرضها على انتهاك اتفاق إدلب لها”، مشيرا إلى أن لدى “الروس اقتراحا لعملية مشتركة لإخراج التكفيريين من هناك”.

ولفت إلى أن الدول التي جاء منها المقاتلون الأجانب إلى إدلب لا ترغب في استعادتهم، مؤكدا أن “تحرير الشام” لا تستطيع تجنيد المزيد من المقاتلين بسبب أن الحدود التركية السورية تحت سيطرة أنقرة، مشيرا إلى أنه بعد مجيء بلاده إلى إدلب، غادر الكثير من مسلحي “تحرير الشام”.

وكان الرئيس الروسي والرئيس التركي اتفقا في سبتمبر 2018 على إعلان منطقة منزوعة السلاح على طول خط التماس بين ما يسمى المعارضة المسلحة وقوات الجيش السوري في محافظة إدلب.

مقالات ذات صلة