وزير النفط يبشر بانفراج قريب لأزمة الغاز

الحديدة | 31 يناير | امأرب برس :

طمأن وزير النفط والمعادن أحمد عبدالله دارس المواطنين اليوم الخميس بانفراجه قريبة لأزمة الغاز التي قال إنها ستحل مع وصول كميات الغاز خلال الايام القادمة، لافتا إلى أن الكميات المرحلة من صافر لا تغطى الإحتياج الفعلى للسوق المحلية.

جاء ذلك لدى تدشينه بمعية القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم تفريغ ناقلة الغاز “GAS ODYSSEY”  التى وصلت في وقت سابق من اليوم الرصيف العائم بميناء الحديدة بعد ستة أشهر من الانقطاع جراء الحصار على الموانئ اليمنية.

وخلال التدشين الذي حضره وكيلا المحافظة عبد الجبار أحمد محمد وعلي قشر ووكيل مصلحة الجمارك عدنان الغفاري، أشار وزير والنفط والمعادن إلى أن وصول هذه الناقلة سيسهم في تغطية جزء من الاحتياج لمادة الغاز.

وأكد أن عدد من ناقلات الغاز ستصل تباعا خلال الأيام القادمة وسيتم توفير إحتياجات المواطنين والقطاع الخاص من الغاز.

ودعا الوزير دارس الجهات ذات العلاقة للتعاون مع الوزارة وشركة الغاز لضبط المخالفين والمتلاعبين بهذه المادة المرتبطة بحياة المواطنين اليومية بما يضمن توفيرها واستقرار الوضع التموينى.

وأشاد بالتسهيلات التي قدمتها مصلحة الجمارك لتوفير هذه الكمية من الغاز من خلال الإعفاءات الجمركية التي منحتها.

بدوره ثمن القائم بأعمال محافظ الحديدة جهود وزارة النفط والمعادن وفرع شركة النفط وشركة الغاز بالمحافظة لاستيراد هذه الكمية من الغاز والتي ستغطي احتياج القطاع الخاص.

وأكد قحيم أن قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ستقدم التسهيلات لإيصال الغاز إلى المحافظات.

فيما أوضح نائب المدير التنفيذي لشركة النفط الدكتور رامي حناب ومدير فرع الشركة بالحديدة محمد اللكومي، أن الناقلة تحمل على أكثر من أربعة آلاف طن متري من الغاز .. مشيران إلى أن هناك ثلاث ناقلات غاز ستصل إلى ميناء الحديدة خلال الأيام القادمة.

ووصلت إلى ميناء الحديدة اليوم باخرة الغاز ” Mt-odyssey ” والتيتحمل على متنها أكثر من 4575 طن من مادة الغاز.

وأوضح نائب المدير التنفيذي للشركة اليمنية للغاز محمد القديمي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الباخرة التي وصلت اليوم تأتي ضمن عدة بواخر غاز تم استيرادها وستصل تباعا لتغطية احتياجات السوق المحلية من مادة الغاز.

وأشار إلى أنه سيتم تخصيص هذه الكمية وتوزيعها على أصحاب المركبات والمصانع ومزارع الدواجن.

مقالات ذات صلة