السيد خامنئي: حصيلة الجهود على مدى 40 عاماً من الثورة ماثلة أمامنا

إيران | 13 فبراير | مأرب برس :

أكد السيد علي الخامنئي في بيان أصدره اليوم الأربعاء أن إيران دخلت المرحلة الثانية لبناء الذات والتنظير الاجتماعي وتشييد الحضارة، موضحاً أن حصيلة الجهود على مدى 40 عاماً من الثورة ماثلة أمامنا في بلد مستقل وحر وقوي ومتقدم علميا.
وأضاف السيد خامنئي:” ما من مشكلة يمكن حلها مع أمريكا والمفاوضات معها ليست سوى خسارة اقتصادية وروحية”.
وأعتبر أن ثورة الشعب الإيراني العظيمة هي أكبر الثورات في العصر الحديث وأكثرها شعبية، إنها الثورة الوحيدة التي أمضت أربعين عاماً زاخرة بالمفاخر والأمجاد من دون خيانة لمبادئها، وصانت كرامتها وأصالة شعاراتها.
ووجّه السيد خامنئي الشكر والتقدير للمشاركة الشعبية الشامخة والقاصمة للعدو في مسيرات ذكرى انتصار الثورة الإسلامية يوم 11 فبراير.
وشرح في البيان خصائص المسار الزاخر بالفخر الذي تم المضي فيه خلال الأعوام الأربعين الماضية والبركات الباهرة للثورة الإسلامية في إيصال إيران العزيزة إلى المكانة اللائقة بها.
وأكد السيد خامنئي أن الثورة الإسلامية استطاعت أن تنهي مرحلة من الانحطاط والتبعية للآخر، مشيرا إلى أن البلد في حقبة القاجاريين والبهلويين قد شهد تحقيرا وتخلفا كبيرا والآن وبعد الثورة الإسلامية أصبح يسير في مسار التقدم والرقي.
وحث على الأمل الحقيقي بالمستقبل ودور الشباب منقطع النظير في اتخاذ الخطوة الكبرى الثانية نحو الأهداف وخاطب الشباب وصناع المستقبل لإيران المقتدرة.

مقالات ذات صلة