لحج :تحت جنح الأحتلال القاعدة تفجر مبنى المجمع القضائي

مأرب برس|21/مارس/2016م| – لحج – الحوطة

ماتشهدة المحافظات المحتلة من أغتيالات ونهب وأختطاف وتعسفات من قبل الأحتلال وعناصره المتعددة،

أقدم مسلحون من تنظيم القاعدة على تفجير مبنى المجمع القضائي بمدينة الحوطة بمحافظة لحج بعبوات ناسفة اليوم الاثنين، حيث تخضع اجزاء من مدينة الحوطة لسيطرة تلك العناصر الإجرامية بمساعدة المحتلين وتمكينهم من الدمار والخراب والقتل والسحل.

وقالت مصادر محلية بمدينة الحوطة أن انفجاراً ضخماً كان ناتج عن تفجير المجمع القضائي بعبوات ناسفة أدت إلى تدمير أجزاء واسعة من مبنى المجمع والذي كان مقراً لمحاكم ونيابات المحافظة ، ولا يُعرف بعد ما إذا كان هناك ضحايا أو جرحى .

 

ويعتبر هذا التفجير الثالث الذي يستهدف منشآت حكومية بعد أن قام مسلحون قبل عدة أسابيع بتفجير مبنى الشرطة ومنشآت معسكر عباس في المدينة.
وسبق لتلك العناصر الإجرامية الممولة من تحالف العدوان أن قامت بتفجير مبانً حكومية وعسكرية وأمنية في محافظتي لحج وأبين خلال الأشهر القليلة الماضية.

ويرى مراقبون أن في ظل انتشار الفوضى الأمنية العارمة وسيطرة التنظيمات التكفيرية داعش والقاعدة على أجزاء واسعة من المحافظات الجنوبية برعاية مباشرة من دول تحالف العدوان الأمريكي السعودي، يساعد على أنتشار هذه العناصر وتوسعها في اليمن لكي يتم تقسيم البلد الى دويلات صغيرة وهذا ماتريده أمريكا وأسرائيل.

مقالات ذات صلة