محافظ صعدة يناقش مع فريق من مؤسسة بنيان التنموية الوضع الزراعي بالمحافظة

متابعات | 19 فبراير | مأرب برس :

ناقش محافظ محافظة صعدة محمد جابر عوض في لقاءه اليوم مع فريق من مؤسسة بنيان التنموية لمناقشة الوضع الزراعي بالمحافظة وبحث إمكانية تدخل مؤسسة بنيان التنموية في الجانب الزراعي.

واستعرض اللقاء الذي ضم المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان المهندس محمد حسن المداني ومدير البرامج الزراعية المهندس عادل المطهر متطلبات المزارعين واحتياجاتهم بما يساعد علی إيجاد بيئة زراعية في كافة المناطق .

وناقش اللقاء ضرورة التعاون مع مواطني المحافظة في مجال الزراعة من عده جوانب وأهمها الجانب التوعوي حول خطورة استخدام المبيدات والأسمدة السامة والمضره للأرض والمنتجات .

وفي الاجتماع أكد المحافظ عوض على ضرورة الاهتمام بالقطاع الزراعي في المحافظة والذي يعتبر من أهم القطاعات..مؤكدا أن السبيل الأمثل لمجابهة كافة التحديات لن يكون إلا بالاهتمام بالزراعة ودعم وتشجيع المزارعين .

وأضاف عوض ان العدوان السعودي الغاشم قد ساهم في تفاقم معاناة المواطنين مما يتطلب تضافر كافة الجهود نحو دعم القطاع الزراعي.. مثمنا الجهود التي تقوم بها مؤسسة بنيان ودعمها للمجتمع المحلي من أجل إيجاد تنمية زراعية مستدامة للوصول إلی مرحلة الاكتفاء الذاتي والتغلب علی التحديات الاقتصادية الراهنة.

مقالات ذات صلة