الجيش السوري يدمر مقرات للتكفيريين في ريفي إدلب وحماة

وكالات | 21 فبراير | مأرب برس :

وسعت وحدات الجيش السوري العاملة في ريف حماة نطاق عملياتها على أوكار الجماعات التكفيرية على طول الحدود الإدارية مع محافظة إدلب رداً على تكرار خروقاتها لاتفاق منطقة خفض التصعيد.

وأفادت وكالة “سانا” بتنفيذ وحدات من الجيش رمايات نارية طالت أوكار ومحاور تحرك وتسلل المجموعات التكفيرية في بلدات كفرنبل وحاس وبسقلا وحيش وبابولين ومعصران وخان السبل بريف إدلب الجنوبي.

وبينت أن الرمايات أسفرت عن إصابات محققة في صفوف التكفيريين وقضت على عدد منهم ودمرت لهم عدداً من الأوكار.

وفي ريف حماة الشمالي وجهت وحدات من الجيش وجهت ضربات مكثفة على مقرات لتكفيريي “كتائب العزة” على أطراف بلدات حصرايا والأربعين واللطامنة وكفرزيتا أسفرت عن تكبيد التكفيريين خسائر بالأفراد وتدمير العديد من المقرات التي كانوا يتخذونها منطلقا لتنفيذ أعمالهم الإجرامية.

وأحبطت وحدات الجيش أمس محاولات تسلل مجموعات تكفيرية من محور بلدة الأربعين وقرى الزيارة وقبر فضة والشريعة باتجاه النقاط العسكرية التي تحمي المدنيين في القرى والبلدات الآمنة بريف حماة الشمالي وكبدتها خسائر بالأفراد والعتاد.

وتنتشر الجماعات التكفيرية من أبرزها ما يسمى “جيش العزة” و”الحزب التركستاني” التي تضم مرتزقة أجانب تسللوا عبر الحدود التركية في عدد من قرى وبلدات ريف حماة الشمالي وتعتدي بالقذائف والأسلحة المتنوعة على المناطق المجاورة وتتسلل نحو نقاط الجيش التي تحمي المدنيين في المنطقة بقصد الاعتداء عليها.

مقالات ذات صلة