حسن نصر الله :“أي حرب على لبنان سنخوضها بلا سقف ولا حدود ولا خطوط حمراء”

مارب برس | 21/ مارس/2016م | –  السيد حسن نصر الله، استبعد قيام “إسرائيل” بشن عدوان في المدى المنظور، متوعداً بخوض حرب بلا سقف ولا خطوط حمراء في حال إقدام “إسرائيل” بشن حرب على لبنان.

وقال السيد حسن نصر الله خلال مقابلة مع “قناة المنار” مساء اليوم الإثنين، إن “إسرائيل” لن تقدم على حرب دون موافقة أمريكية، مذكراً بأن حرب تموز كانت بطلب أمريكي من إرادة بوش بهدف تغيير الشرق الأوسط حينها.

واعتبر السيد نصر الله أي حرب إسرائيلية على لبنان “مغامرة ونتائجها مجهولة”، مشيراً أن كلفة الحرب بالنسبة لـ”اسرائيل” مهمة جداً سواء البشرية أو المعنوية أو الاقتصادية.

وأكد السيد نصر الله جهوزية المقاومة قائلاً “نحن لدينا لائحة كاملة بالمصانع والمخازن والمراكز وإحداثياتها الدقيقة”، متوعداً بقوله “أي حرب على لبنان سنخوضها بلا سقف ولا حدود ولا خطوط حمراء”.

وفي ما يتعلق بتلويحه في حديث سابق إلى مسألة خزانات الأمونيا داخل فلسطين المحتلة أوضح السيد نصرالله أن “تهديدنا باستهداف خزانات الأمونيا وضع الإسرائيليين في إرباك، حين نكون في موقع المعتدى عليه ومهددين نؤكد في المقابل أننا لسنا ضعفاء”.

وحذر قائلاً “من حقنا الطبيعي ان نضرب أي هدف في فلسطين المحتلة يمكن ان يردع العدو بما فيها المفاعلات النووية، من حقنا ان نضرب أي هدف إذا اعتدى الإسرائيلي على بلدنا”، لافتاً أن المقاومة تستطيع ضرب أي هدف تريده في أي مكان في فلسطين المحتلة.

مقالات ذات صلة