افتتاح وتدشين مشروعين خدميين في السبعين وشعوب بأمانة العاصمة

متابعات | 22 فبراير | مأرب برس :

دشن نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات محمود الجنيد وأمين العاصمة حمود عباد، اليوم مشروع صيانة وترميم الشارع الرئيسي بمديرية شعوب البالغ تكلفته 330 مليون ريال.

يستهدف المشروع الذي يٌنفذ بأشراف صندوق صيانة الطرق وقطاع الأشغال بالأمانة، صيانة وتأهيل الشارع الرئيسي ابتداء من الزمر مرورا بجولة مأرب والحافة وصولا إلى جولة آية بشعوب بطول أربعة كيلومتر ونصف.

واستمع الجنيد وعباد، ومعهما وكيل الأمانة المساعد لقطاع المشاريع المهندس عبدالكريم الحوثي، من مهندس المشروع إلى شرح حول مراحل ومكونات المشروع الذي يموله مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع اليونبس والفترة الزمنية المحددة للانتهاء.

إلى ذلك افتتح نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات وأمين العاصمة مشروع الرصف الحجري لعدد من أحياء وشوارع منطقة الخفجي حمراء علب بمديرية السبعين بتكلفة 95 مليون ريال.

استهدف المشروع سبعة آلاف و508 أمتار مربع من أحياء وشوارع منطقة حمراء علب، واستكمال شبكة الصرف الصحي لها بتنفيذ مؤسسة المياه بالأمانة والصندوق الاجتماعي للتنمية، والذي يستفيد منه 313 أسرة.

ووجه نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات باستكمال مؤسسة المياه والصرف الصحي بالأمانة بالتعاون مع الصندوق الاجتماعي للتنمية، مشروع توصيل ومد شبكة الصرف الصحي لبقية أحياء منطقة حمراء علب بمديرية السبعين.

وأشار إلى أن أمانة العاصمة أصبحت ورشة عمل في تنفيذ المشاريع الخدمية لما من شأنه تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والتخفيف من معاناتهم .. موضحا أن الاهتمام بتوفير الخدمات للمواطنين يعد من أولويات الدولة.

وثمن جهود قيادة أمانة العاصمة لرفع وتحسين مستوى الخدمات وتطوير البنية التحتية للعاصمة .. مشيداً بالمشاريع الخدمية التي تشهدها العاصمة صنعاء خلال الفترة الراهنة.

وأشاد الجنيد بدعم وتمويل منظمة اليونبس لعدد من المشاريع التنموية والخدمية في مديريات الأمانة، وكذا جهود الصندوق الاجتماعي وبقية الجهات الأخرى.

فيما أوضح أمين العاصمة أنه سيتم البدء في تنفيذ سبعة مشاريع خدمية خلال الفترة القادمة في مجال تطوير البنية التحتية لأمانة العاصمة والمتمثلة في صيانة وإعادة تأهيل الشوارع والتقاطعات الرئيسية في إطار خطط وجهود قيادة الأمانة في تحسين الخدمات العامة.

وأكد استمرار أمانة العاصمة في الارتقاء بالخدمات وتحسينها للمواطنين بمديريات الأمانة ترجمة لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى الداعمة لجهود قيادة الأمانة.

وأشار عٌباد إلى أهمية المشاريع الخدمية والتنموية لتشغيل الأيادي العاملة وتوفير فرص عمل للشباب .. مشيدا بدعم وجهود الجهات الداعمة ومنظمة اليونبس والصندوق الاجتماعي للتنمية.

رافقهما خلال الزيارة مدير الرقابة الفنية بالأمانة المهندس حسن الديلمي، ونائبة المهندس احمد المشرقي.

سبأ

مقالات ذات صلة