الوفد الوطني يؤكد فتح الطريق أمام الفريق الأممي وصولا إلى مطاحن البحر الأحمر

الحديدة | 26 فبراير | مأرب برس :

أكد الوفد الوطني، اليوم الثلاثاء، مغادرة فريق فني من منظمات الأمم المتحدة وبرنامج الغذاء العالمي من مناطق الجيش واللجان الشعبية إلى مطاحن البحر الأحمر في محافظة الحديدة.

وأفاد مصدر في الوفد الوطني أن مغادرة الفريق الفني من مناطق الجيش وصولا لمطاحن البحر الأحمر جاءت استجابة لطلب رئيس بعثة التنسيق الاممي لوقف إطلاق النار وإعادة الانتشار مايكل لوليسغارد.

وقال المصدر إن الاستجابة الفورية لطلب رئيس بعثة التنسيق لفتح الطريق أمام منظمات الأمم المتحدة للوصول ألى مطاحن البحر الأحمر تأتي في سياق التجاوب مع كل ما المطالب التي تخفف من حدة المعاناة الانسانية للشعب اليمني.

من جهته ثمن رئيس بعثة التنسيق الأممي التزام أبطال الجيش واللجان الشعبية بتسهيل العبور من مناطق سيطرتهم في شارع الـ50 وصولا لمطاحن البحر الأحمر.

وأكد الوفد الوطني أن فتح طريق شارع الخمسين أمام الفريق الاممي يمثل ترجمة اولية لتأكيد السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي باستعدادنا لتنفيذ اتفاق السويد من طرف واحد.

وأشار الوفد إلى أن زيارة الفريق الفني الذي يضم عددا من منظمات الأمم المتحدة وبرنامج الغذاء العالمي برئاسة لوليسغارد لتقييم اوضاع مطاحن البحر الأحمر والوقوف على أضرارها.

مقالات ذات صلة