ترامب يتذكر الإفراج عن جاسوسه في اليمن بعد عام ويشكر الإمارات على احتجاز الوفد المفاوض

متابعات | 26 فبراير | مأرب برس :

أعلن الرئيسُ الأمريكي دونالد ترامب عن عودة الجاسوس داني بيرتش إلى الولايات المتحدة بعد احتجازه لعدة أشهر عام 2017 في اليمن متستراً بالعمل الإنساني في إحدى المنظمات.

وقدم ترامب الشكرَ للإمارات على المساعدة في الإفراج عنه، في إشارة إلى احتجاز الوفد اليمني في عُمان عقب مفاوضات سويسرا مطلع العام 2018 ومنعت طائرة الأمم المتحدة من أن تقلهم إلى صنعاء.

وكانت الأمم المتحدة التزمت بنقل وفد حكومة صنعاء إلى المفاوضات وإعادتهم، إلا أن التحالف استغل وجود الوفد المفاوض في مسقط ورفض عودته إلا بعد الإفراج عن عميل السي آي أيه.

وكتب ترامب في حسابه على موقع “تويتر”، أمس الاثنين: “يسرني أن أعلن اليوم أن داني بيرتش، مواطن الولايات المتحدة الذي احتجز كرهينة في اليمن منذ 18 شهرا عاد إلى زوجته وأطفاله”.

Donald J. Trump

✔

@realDonaldTrump

It is my honor today to announce that Danny Burch, a United States citizen who has been held hostage in Yemen for 18 months, has been recovered and reunited with his wife and children. I appreciate the support of the United Arab Emirates in bringing Danny home…

١١٤ ألف١٠:٠٨ م – ٢٥ فبراير ٢٠١٩المعلومات والخصوصية لإعلانات تويتر

وأضاف ترامب: “أثمن كل التثمين مساعدة الإمارات العربية المتحدة في عودة داني إلى الوطن”، مضيفاً أن الولايات المتحدة تواصل التعاون مع الشركاء الأجانب عبر القنوات الدبلوماسية والاستخباراتية والأمنية.

عناصر من مسلحي جماعة أنصار الله الحوثي

يُذكر أن الجاسوس الأمريكي بيرتش كان محتجزاً لدى جماعة “أنصار الله” (الحوثيين) في اليمن منذ سبتمبر عام 2017. وفي يناير 2018 أفرج عنه الحوثيون بالتبادل مع وفدهم المفاوض، وتم نقله إلى سلطنة عمان.

مقالات ذات صلة