أطباء بلا حدود: الأموال لوحدها لا تكفي لسداد الإحتياجات الإنسانية في اليمن

متابعات | 26 فبراير | مأرب برس :

قالت منظمة “أطباء بلا حدود” الدولية، اليوم الثلاثاء، إن الأموال لوحدها لا تكفي لسداد الاحتياجات الانسانية في اليمن.

ودعت المنظمة في بيان لها، المانحين إلى تعزيز العمل الإنساني الطبي في اليمن، من أجل الوصول إلى عدد أكبر من الناس، والاستجابة لأهم الاحتياجات بالبلاد.

وقالت: “تجتمع الحكومات اليوم في جنيف للتعهد بتخصيص الأموال لمعالجة الأزمة الإنسانية في اليمن”.

وتعقد الأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، في جنيف السويسرية، مؤتمرا لحشد الدعم من قبل الدول والمنظمات المانحة، لخطة الاستجابة الإنسانية في اليمن للعام 2019، والتي تقدر بأكثر من 4 مليارات دولار.

وأضاف بيان المنظمة: “من المثير للسخرية أن العديد من هذه الحكومات المانحة (لم تسمّها) تشارك أيضاً في الحرب؛ الأمر الذي يعرقل إيصال المساعدات الإنسانية”.

ودعت المنظمة، الجهات المانحة ووكالات الأمم المتحدة وشركائها التنفيذيين، إلى “تعزيز العمل الإنساني الطبي في اليمن، وزيادة نشر ذلك بشكل كبير، من أجل الوصول إلى عدد أكبر من الناس، والاستجابة لأهم الاحتياجات”.

ولفتت إلى أن “الفجوات الكبيرة في دعم الرعاية الصحية الأولية، تركت الناس عرضة لتفشي الأمراض التي يمكن الوقاية منها، مثل الحصبة والدفتيريا والكوليرا”.

وحذرت من أن الفشل في حماية المدنيين، وتقديم الدعم الكافي لمرضى جرحى الحرب، ينذر بالخطر.

وبلغ اجمالي تعهدات المانحين لدعم الخطة الانسانية في اليمن المنعقدة في جنيف اليوم إلى 2,6 مليار دولار والذي يهدف إلى جمع 4.2 مليار دولار لتمويل الخطةخلال العام الجاري 2019.

مقالات ذات صلة